2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتهاء فعاليات مؤتمر الإعلاميات العربيات العاشر في البتراء "فيديو وصور"

انتهاء فعاليات مؤتمر الإعلاميات العربيات العاشر في البتراء فيديو وصور
جو 24 :

محمد العيايدة - تنتهي اليوم السبت فعاليات مؤتمر الإعلاميات العربيات العاشر في مدينة البتراء والذي عقد تحت رعاية الأميرة بسمة بنت طلال، تحت عنوان "الإعلام العربي في ظل التحول الديمقراطي، وبالتعاون مع سلطة اقليم البتراء، حيث ابتدأ المؤتمر يوم الخميس في قرية "طيبة زمان "السياحية ."

وجاء المؤتمر بتنظيم من مركز الإعلاميات العربيات من أجل الوقوف على آخر المستجدات الخاصة بالإعلامية العربية ودورها في انتفاضة الربيع العربي، حيث انه وفي كل عام يعقد مؤتمر الاعلاميات في عمان بمشاركة لا يقل عن 45 إعلامية عربية من كافة الاقطار إضافة الى اعلاميات عربيات من أوروبا وامريكا وحوالي 10 اعلاميات اردنيات يمثلن كافة الوسائل الاعلامية في الاردن .

ويلتئم شمل الاعلاميات العربيات في مدينة البتراء ليناقشن على مدار ثلاثة أيام أوراق عمل تتناول التحول الديمقراطي والمؤسسات الإعلامية الموجهة وتأثيرها على الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية، ودور الإعلام وأثره على السياحة والثقافة محلياً وعربياً، صورة الإعلامية العربية في الفضائيات بين السالب والموجب، المثقفون العرب بين مفهوم الديمقراطية والشورى، الإعلام الحديث وتأثيره السياسي في بناء الذات والهوية ، وحق الحصول على المعلومة، الصورة، الكاريكاتير، وتأثيرهما في التحول الديمقراطي .

وفي كلمتها خلال المؤتمر اثنت سمو الأميرة بسمة بنت طلال على اختيار مركز الإعلاميات العربيات لعنوان المؤتمر، وأكدت على دور الإعلام الهام على صعيد تقديم الواقع للناس كما هو أو تحليله.

وطالبت بأن يتحول الإعلام بحد ذاته إلى مؤسسات ديمقراطية تستوعب كافة الاختلافات التي نتجت بفعل التحول الديمقراطي في البلاد العربية.

وشددت سموها على ضرورة الابتعاد في وسائل الإعلام عما يجيش المشاعر طلبا للشهرة، وتابعت بقولها أن المرأة العربية لم تتمكن حتى الآن جني ثمار الثورات والتحول الديمقراطي العربي. مما يشكل تحد للمحافظة على الإنجازات وعدم اتاحة الفرصة لأي تراجع فيها. معتبرة أن ما وصلت اليه الإعلامية العربية لا يكفي ما يتطلب مزيدا من الجد والعمل .

من جانبها، قالت رئيسة مركز الإعلاميات العربيات محاسن الإمام أن "التحول الديمقراطي في العالم العربي يفرض ايقاعه على وسائل الإعلام، والعاملين بها، ما يحتم عليها مجاراة الحدث بالمزيد من التطور التقني لإستيعاب كل جديد" .

 

 

...

...

...

...

...

...

...

...

...

...

 

تابعو الأردن 24 على google news