jo24_banner
jo24_banner

الطراونة لـ الاردن24: لن نمانع تحويل ملف "مناهج كولينز" إلى النائب العام

الطراونة لـ الاردن24: لن نمانع تحويل ملف مناهج كولينز إلى النائب العام
جو 24 :
مالك عبيدات - أكد رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، أن اللجنة لن تتهاون في ملف مناهج كولينز، وفي حال وجدت أي تجاوزات قانونية وفنية وادارية فإنها ستحيل الملف إلى النائب العام ومكافحة الفساد.

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن المؤشرات الأولية توحي بوجود اختلالات في هذا الملف من ناحية المواصفات وحقوق المؤلف التي تم تحديدها بستة سنوات فقط، أي أن المركز ملزم باعادة العطاء كل 6 سنوات ودفع مبالغ لكولينز.

ولفت إلى أن هناك خللا واضحا بالترجمة وتكييفها مع الواقع، كما أنها كانت ركيكة ورخيصة أيضا، ما أدى إلى اخراجها بهذه الصورة التي لم تأخذ بعين الاعتبار البيئة الأردنية، وهو ما أدى إلى عجز المعلم عن ايصال المعلومة، ولم يُراعِ قدرة الطالب على الاستيعاب.

وأشار الطراونة إلى أنه لم يكن أي دور للكادر الأردني في هذا الملف، ما اضطرها بعد الاحتجاجات إلى اعادة الترجمة من جديد، وهذا يطرح سؤالا؛ "ألم يكن بالامكان تأليف المناهج من قبل كوادر أردنية؟".

وقال إنه طرح هذا السؤال على الدكتور عزمي محافظة الذي أكد أن هناك فرق تأليف قادرة على ذلك.

واختتم الطراونة حديثه بالقول: "لا نعلم ما هي الأسباب التي دفعت للذهاب إلى كولينز طالما أننا قادرون على تأليف تلك المناهج والخروج بأفضل مما خرجت به، ما يحتم على اللجنة أن تقرأ الملف بعناية للخروج بقرار".



 
 
تابعو الأردن 24 على google news