2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رغم الأمطار الغزيرة.. أبناء حيّ الطفايلة يصرون على مواجهة ظلم رأس المال وتغوّل البطالة

رغم الأمطار الغزيرة.. أبناء حيّ الطفايلة يصرون على مواجهة ظلم رأس المال وتغوّل البطالة
جو 24 :
لليوم الثالث والخمسين على التوالي، يواصل المتعطلون عن العمل من أبناء حيّ الطفايلة اعتصامهم المفتوح أمام الديوان الملكي، رغم سوء الأحوال الجويّة، والتحذيرات المتعلقة بحالة الطقس.

ويؤكد المعتصمون استمرار احتجاجهم حتّى تحقيق مطلبهم بتوفير فرص عمل تضمن لهم حياة كريمة، منوهين بأن وزارة العمل سبق وأن تعهدت بتلبية مطلبهم منذ شهر نيسان الماضي، غير أن هذه الوعود لم تتم ترجمتها على أرض الواقع حتّى الآن.

وينتقد المحتجون تفشي الفساد، والواسطة والمحسوبيّة، وتفاقمها لدرجة باتت تصادر حقوق الكفاءات الأردنيّة، في الحصول على عمل لائق، مشيرين في ذات السياق إلى استمرار مسلسل تدوير المناصب، وبتنفيع أبناء المتنفذين، دون غيرهم.

كما لجأ المعتصمون إلى تنظيم مسيرات ليليّة تجوب شوارع وسط البلد بين فترة وأخرى، حيث ركّزت الهتافات التي صدحت بها حناجر الطفايلة في تلك المسيرات على القضايا المطلبية، والحق في العمل، فمن هتافاتهم: "ابن الواصل عيّنتوه.. وباقي الشعب جوّعتوه"، و"بلد معبّى كفاءات.. ضيّعتوها بالواسطات"، و"جينا نوصّل رسالة.. فقر وجوع وبطالة"، إلاّ أن أبرز تلك الهتافات كانت عبارة "تسقط سلطة رأس المال"، التي تختصر مطالب فئة الشباب الرازحين تحت وطأة الفقر والبطالة.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير