jo24_banner
jo24_banner

أمريكا ترسل صواريخ باتريوت وطائرات اف16 للأردن

أمريكا ترسل صواريخ باتريوت وطائرات اف16 للأردن
جو 24 : ديما الكردي - نقلت شبكة CNN التلفزيونية الأميركية قبل قليل عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون" قولهم إن منظومة صواريخ باترويت على الأقل وعدد من طائرات F16 أصبحت في طريقها إلى الأردن.

واضافت الشبكة الشهيرة أن الهدف من الشحنة المشاركة في تدريبات عسكرية، وأنها قد تبقى في البلاد لحمايتها من تداعيات الأزمة في سوريا.

ووفقا للمتحدث باسم القيادة المركزية بالجيش الأمريكية، الكولونيل، تي جي تايلور الذي قال: "من أجل تدعيم القدرات الدفاعية للأردن بعض هذه الأسلحة ستبقى على الأرض الأردنية بعد انتهاء التدريبات بموافقة من الحكومة الأردنية."

وأوضح المصدر أن صواريخ الباتريوت ستقدم دعما للدفاعات الصاروخية في الأردن في الوقت الذي تتنامى فيه المخاوف الدولية من استمرار شحن النظام السوري لأسلحة إلى حزب الله اللبناني والمخاوف استخدامها ضد عدد من الأهداف في المنطقة.

من جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني لموقع CNN بالعربية "إن ذلك يأتي في سياق التعاون العسكري المستمر بين الولايات المتحدة الامريكية والاردن في المجالات الدفاعية والعسكرية."

وأضاف: "الاتفاق جاء حصيلة المناقشات والمداولات التي جرت الاسابيع الماضية والتي أشار إليها رئيس الحكومة، عبدالله النسور في تصريحات سابقة،" أما بشأن بقاء تلك الاسلحة على الاراضي الاردنية فقال المومني: "الحكومة الاردنية ستدرس حاجتها من تلك الاسلحة والمعدات وبناء على ذلك ستقرر موافقتها في بقاء أي منها على الاراضي الاردنية أم لا".

وبعيدا عن تدريبات الأسد المتأهب فإن الولايات المتحدة الأمريكية تقوم لإرسال 200 خبير عسكري تابعين للقيادة العامة للواء المدرع الأول بالجيش الأمريكي لمساعدة الجيش الأردني للاستعداد في حال نشبت حرب استخدم فيها السلاح الكيماوي.


(cnn)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير