أصحاب المطاعم يلوحون بالاعتصام احتجاجا على شكاوى الضمان الإجتماعي

مالك عبيدات  - لوح نقيب أصحاب المطاعم ومحلات الحلويات، عمر العواد، بالإعلان عن اعتصام أمام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، احتجاجا على سياسة الحجز على أصحاب المطاعم .


وأضاف العواد ل الاردن 24 ان أصحاب المطاعم والمنشآت الخاصة باتوا مطاردين من قبل التنفيذ القضائي، بعد الشكاوى التي تقدمت بها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، نظرا لعدم قدرتهم على تسديد الالتزامات المترتبة عليهم، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وحالة الكساد  التي يعاني منها أصحاب المطاعم .

وقال إن المؤسسة تتتعامل مع أصحاب المحلات والمطاعم وكأنهم محتالين، بالرغم من محاولتهم عرض تسويات جديدة حسب أوضاعهم الاقتصادية، إلا أن المؤسسة ترفض ذلك .

ومن جانبه قال الناطق الرسمي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، إن المؤسسة تعمل وفقا لقانون تحصيل الأموال الأميرية، وتتخذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على أموال المؤسسة .


وأضاف الصبيحي ل الاردن 24 إن إجراءات التنفيذ يتم اتخاذها في حال تراكم المبلغ لمدة شهرين، حيث يتم إشعار الشخص المعني بضرورة التسديد خلال 30 يوما، وبعدها يتم اتخاذ الاجراءات الأخرى .

وقال إن كل الإجراءات المتخذة منصوص عليها بالقانون، وهي واضحة وسيتم التعامل مع أية قضية من خلال قسم التحصيل .
  
وطالب رئيس الوزراء عمر الرزاز وكافة الجهات المعنية بالتدخل لحل قضية أصحاب المطاعم، نظرا لعدم قدرتهم على الدوام في مصالحهم بسبب الشكاوى المقدمة بحقهم من قبل الضمان الاجتماعي .
 
تابعو الأردن 24 على