2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

موظفو دور اﻷحداث يرفضون العمل المسائي ويخلون مواقعهم الوظيفية

موظفو  دور اﻷحداث يرفضون العمل المسائي ويخلون مواقعهم الوظيفية
جو 24 : اخلى موظفو دور رعاية الاحداث والايتام التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية موقعهم في المراكز بعد انتهاء فترة الدوام الرسمي في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد ظهر امس، رافضين العمل في الفترة المسائية احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم. واكد موظفون طلبوا عدم ذكر اسمائهم انهم واصلوا اضرابهم امس عن العمل في فترات العمل الرسمي التي نصت عليها تعليمات ديوان الخدمة المدنية، لافتين الى انهم لن يعملوا في الفترة المسائية نتيجة عدم صرف الوزارة مكافآتهم التي تصرف بدلا عن العمل المسائي.

وبينوا ان دور الرعاية ستبقى دون ادارة او اشراف او حراسة طوال فترة الاضراب وحتى تستجيب الوزارة لمطالبهم المعيشية، مؤكدين انها مطالب تحقق العدالة الاجتماعية وتوفر لهم مستوى معيشيا مماثلا لبقية الموظفين في القطاع الحكومي.

وشهدت جميع المراكز المضربة شللا كاملا جراء الاضراب، حيث رفض الموظفون استلام واخلاء سبيل الاحداث الجدد كما رفضوا استلام المواد التموينية المخصصة للمراكز لتبقى تلك الدور تعتمد على مخزونها الموجود فيها فقط.

وتفاجأ الموظفون بتعميم من وزارة التنمية وصلهم الساعة الثالثة يعلمهم بضرورة عملهم في الفترة المسائية بعد الموافقة على صرف 30 بالمئة من علاوة العمل الإضافي عن الثلاثة اشهر الأولى من العام رغم تراكمها منذ بداية العام. وقدم الموظفون مبادرة لإنهاء إضرابهم تتلخص بمنح الوزارة مهلة أسبوع لصرف علاوة خمسة شهور دفعة واحدة يعلق على إثرها الإضراب لمدة أسبوعين كمهلة حتى تستجيب الوزارة لرفع العلاوة الإيوائية إلى 100 بالمئة.

ورفض الموظفون الانصياع لعرض رفعت بموجبه الوزارة علاوة بدل المواصلات من 8 دنانير الى 15 دينارا، اعتبارا من الاول من شهر تموز المقبل، مؤكدين انها اجراءات تسويف ومماطلة لن تنطلي على الموظفين.

ورفعت الوزارة علاوة المؤسسة بمقدار 20% بدلا من 100% كما يطالب الموظفون، ما دفعهم للاستمرار باضرابهم عن العمل حتى تستجيب الوزارة.

(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news