الكهرباء: لا نعكس الفاقد على الفواتير.. وانخفاض الحرارة درجة يرفع الاستهلاك 4%

أكد مدير عام شركة الكهرباء الأردنية، المهندس حسن عبدالله، أن ارتفاع قيم فواتير الكهرباء في الشتاء أمر متكرر وموسمي، مشيرا إلى التحوّل الكبير في النمط الاستهلاكي للمواطن خلال السنوات الأخيرة، حيث أصبح هناك اعتماد أكبر على الأجهزة الكهربائية في التدفئة وتسخين المياه، بشكل رفع كميات الكهرباء المستهلكة، الأمر الذي لا بدّ أن ينعكس على كمية الكهرباء المستهلكة.

وقال عبدالله خلال اجتماع لجنة الطاقة الذي ترأسه رئيس اللجنة، النائب حسين القيسي، لبحث أسباب ارتفاع فواتير الكهرباء، إن إحدى الدراسات العالمية تشير إلى أن انخفاض درجة الحرارة درجة مئوية واحدة ينعكس بنسبة تزيد على 4% على الاستهلاك، مؤكدا في ذات السياق ارتفاع قيم الفواتير خلال الشهر الماضي.

ولفت إلى أن ذلك الارتفاع طبيعي في ظلّ المؤشرات التي لمستها الشركة، حيث ارتفعت كميات الكهرباء التي اشترتها الشركة الأردنية من شركة الكهرباء الوطنية بواقع 24 مليون دينار خلال شهر كانون أول 2019 عنها في شهر تشرين ثاني 2019.

ونفى عبدالله وجود أي علاقة بين الفاقد وفاتورة المشترك الملتزم، مشددا على عدم اضافة أي كلف لها علاقة بالفاقد على فواتير المواطنين الملتزمين، وأن الفاتورة هي على استهلاك المشترك فقط.

وأشار إلى أن الشركة استقبلت (102) شكوى فقط عبر جميع مكاتبها والبريد الالكتروني الذي أوجدته لهذه الغاية، مؤكدا أن الشكاوى التي يتمّ رصدها على الاعلام أكثر من الشكاوى التي ترد الشركة.

ومن جانبه، أكد القيسي حرص اللجنة على حماية المواطن من أي تجاوز قد يحدث، مشيرا إلى الحالة الاقتصادية السيئة التي يعيشها المواطن.
 
تابعو الأردن 24 على