2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

غيشان يطالب الحكومة بموقف عملي واضح من صفقة القرن ومعاهدة وادي عربة

غيشان يطالب الحكومة بموقف عملي واضح من صفقة القرن ومعاهدة وادي عربة
جو 24 :
مالك عبيدات - طالب النائب نبيل غيشان الحكومة الأردنية باتخاذ موقف عملي واضح من معاهدة وادي عربة "السلام" الموقعة مع العدوّ الصهيوني، وذلك في ظلّ اعلان رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو اعلان ضمّ مناطق غور الأردن إلى سيادة الاحتلال، وما تحمله تلك الخطوة من تهديد واضح لأمن الدولة الأردنية.

وقال غيشان لـ الاردن24 إن الموقف الأردني يجب أن يكون أكثر وضوحا وأكثر صلابة مع الاحتلال الذي بدأ برسم حدود جديدة مع الأردن، إذ لم يعد هناك أي ترابط مع فلسطين التاريخية نتيجة ممارسات الاحتلال، كما جرى التعدي على قضايا الحل النهائي.

وأضاف إن الموقف الأردني ملتزم بالثوابت المتفق عليها، إلى جانب لاءات الملك الثلاث، مشيرا إلى أن العرض الذي قدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فيما يسمى بصفقة القرن لا يلبي شيئا من طموحات الشعب الفلسطيني، بل إنه محاولة لانهاء الاحتلال وتسويقه على حساب الشعب الفلسطيني.

وتابع غيشان: "المهمّ اليوم هو موقف الشعب الفلسطيني بالدرجة الأولى، وقد جاءت تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتسدّ الطريق أمام صفقة القرن وتجعلها أوهاما كما هو حال قرارات الاحتلال منذ عام 1948".

ودعا الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الكاملة وانجاز مشروع تحرير وطني يتفق عليه الجميع، واطلاق انتفاضة فلسطينية جديدة للردّ على صفقة ترامب، فالصمت يرسل رسالة إلى أمريكا والعالم بأن الشعب الفلسطيني في طريقه للقبول والرضا، مؤكدا أهمية دور العرب في أن يكونوا سندا للفلسطينيين في رفض الصفقة السخيفة.

وختم غيشان بالقول: "عنوان رسالة ترامب واضح، ويبدو أن الأردن سيكون أمام خيارات صعبة، لكون الصفقة تتعارض مع اتفاقية وادي عربة وتعتدي على الحل النهائي بطريقة أحادية، حيث أنها أنهت قضايا القدس واللاجئين والحدود بدون تفاوض".
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير