jo24_banner
jo24_banner

عاطف الطراونة يدعو النواب لمناقشة صفقة القرن الأحد

عاطف الطراونة يدعو النواب لمناقشة صفقة القرن الأحد
جو 24 :
قرر رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، دعوة المجلس للانعقاد يوم الاحد الموافق 2/2/2020 الساعة 10:30 والساعة 2:30 لاستكمال جدول أعمال الجلسة (15) وملحقي جدول الاعمال رقم(1) والملحق رقم (2) المتضمن التباحث حول صفقة القرن التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 

وكان الطراونة أكد في عدة تصريحات عقب اعلان ترامب صفقة القرن أن السلام العادل المتكافئ يقوم على أسس توافق طرفي المعادلة، ولا يمكن القبول به ما دام يستثني أصحاب الحق والتاريخ والشرعية والقضية.

وقال إن أي حل يهضم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، لن يكون قابلاً للحياة، متسائلاً ما هو شكل الدولة الفلسطينية في ظل ابتلاع الأرض ومواصلة الاحتلال بناء المستوطنات، وفي ظل القفز عن قرارات الشرعية الدولية التي اعترفت بحق الشعب الفلسطيني على أرضه على خطوط الرابع من حزيران.

وأكد أن ما تم الإعلان عنه لا يمكن وصفه إلا أنه منح من لا يملك نصيباً ومكافئة لمن لا يستحق، وهو مشهد يعيد إلى الأذهان ذكرى وعد بلفور المشؤومة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني الذي عانى عقوداً من الظلم، لن يقبل بأي حل يصادر حقه في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكداً أن هبات الرئيس الأمريكي للمحتل تضرب بعرض الحائط بقرارات الشرعية الدولية، ولن تسهم سوى بمزيد من الإضطراب والتوتر في المنطقة.

ورفض الطراونة محاولات اختزال التطرف بالإسلام، مؤكداً أن المسلمين عانوا كثيراً من شرور الإرهاب، وأن التطرف لا يعرف ديناً ولا مذهباً ولا عقيدة ولا قومية ولا عرقا بعينه، مشدداً على أن محاربة الإرهاب لا تكون بهضم حقوق الآخرين وتقديم الهبات والعطايا للمحتل، إنما في تضافر الجهود وتوحدها وإدامة التنسيق في مواجهة الفكر المتطرف.
تابعو الأردن 24 على google news