jo24_banner
jo24_banner

قصة تغريدة ومسلسل كرتوني توقعا وفاة براينت بتحطم مروحية

قصة تغريدة ومسلسل كرتوني توقعا وفاة براينت بتحطم مروحية
جو 24 :

كثيرة هي الأخبار التي رافقت مصرع أسطورة كرة السلة الأميركية كوبي براينت الأحد الماضي، بعدما اصطدمت مروحيته بأحد المنحدرات في كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأميركية وانتشر حطامها على مسافة نحو مئتي متر.

من بين هذه الأخبار، أن المروحية لم يكن لها نظام إنذار حساس ودقيق، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

كما أفاد التقرير أن المروحية لم تكن مزودة بنظام للتوعية والإنذار بالأرض، والذي كان من الممكن أن يوفر معلومات مهمة للطيار عن المنطقة الجبلية، مشيرا إلى أن جميع الطائرات تقريبا لديها إصدارات متقدمة من أنظمة التحذير من الاصطدام الأرضي، وكذا العديد من المروحيات الطبية والجوية.

أما صحيفة "واشنطن بوست" فكشفت معلومات أخطر من هذه تتمثل في أن طيار المروحية بدأ التحليق مدة 12 دقيقة، قبل أن يمنحهبرج المراقبة ترخيصا يسمح له بالتحليقرغم الأحوال الجوية السيئة الأحد الماضي، وعادة ما يتم التحذير من الإقلاع في هذه الأجواء تفاديا للحوادث.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤول في برج المراقبة طلب من الطيار الانتقال إلى نقطة إقلاع أخرى في المطار، إلا أن الطيار -بحسب التسجيلات- رد بـ"لا مشكلة"، وأصر على الإقلاع من نفس النقطة التي كان فيها.
 
" data-iframe-title="تغريدة تويتر" data-scribe="page:tweet" id="twitter-widget-0" lang="ar" data-twitter-event-id="4">
" data-tweet-id="1221661393679798272" data-scribe="section:subject">
">فيديو مُضمّن


 
 

 
وبعد الفاجعة التي حصدت أيضا أرواح ثمانية أشخاص بينهم ابنته جيانا البالغة من العمر 13 عاما، انتشرت تغريدة على تويتر لحساب عنوانه "NOSO" يتابعه أكثر من خمسين ألفا، تعود إلى 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 جاء فيها "كوبي سيموت بتحطم مروحية".
 
" data-iframe-title="تغريدة تويتر" data-scribe="page:tweet" id="twitter-widget-1" lang="ar" data-twitter-event-id="5">
" data-tweet-id="1222098141677121536">

">عرض الصورة على تويتر


 
التغريدة التي اجتاحت تويتر وتداولتها وسائل الإعلام ونالت نحو مئة ألف إعادة تغريد ونحو 150 ألف إعجاب وعشرات آلاف التعليقات، تبين أنها كتبت بعد وفاة براينت، لكن القائم على الحساب استطاع أن يعدل تغريدة قديمة ويكتب هذه الجملة لتظهر أنها قديمة وأن توقعه تحقق.
 
" data-iframe-title="تغريدة تويتر" data-scribe="page:tweet" id="twitter-widget-2" lang="ar" data-twitter-event-id="6">
" data-tweet-id="1221681947933663233" data-scribe="section:subject">
">فيديو مُضمّن


 
 

 
ولكن ما كان لافتا وصحيحا،توقع مسلسل كرتوني أميركي مقتل براينت في إحدى حلقاته التي عُرضت بتاريخ 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.
 
المسلسل الكرتوني "الأساطير" (Legends) أظهر في مشهد من حلقاته حملت عنوان "نهاية الأيام"، براينت وهو محتجز أسفل حطام مروحية محطمة قبل انفجارها بالكامل.
 
وقامت شخصيات كرتونية في المسلسل بسرقة الجوائز التي كانت بحوزة براينت على متن المروحية، وذلك "ثأرا" بسبب خلافه الشهير مع لاعب كرة السلة شاكيل أونيل.
 

 
وقرر القائمون على المسلسل حذف المشهد الذي يُظهر وفاة براينت احتراما لرحيله، وأعلنوا ذلك عبر حساب البرنامج الرسمي على تويتر، طالبين عدم نشر المقطع وتداوله.
 
 
وكان تومي ماكرادي الذي عاش فترة بالقرب من براينت خلال فترة شبابهما، قال إن النجم الراحل كان حريصا على متابعة أداء الأسطورة مايكل جوردان والاقتداء بمسيرته في دوري "إن بي أي".

وأكد ماكرادي في حوار تلفزيوني أن براينت كان يردد كثيرا القول "أرغب في الموت شابا"، وكان يقول أيضا "أرغب في تخليد اسمي وتخطي إنجازات مايكل جوردان".

اعلان

 

 
 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الصحافة الأميركية


تابعو الأردن 24 على google news