2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاخوان يدعون إلى وأد الفتنة في معان

الاخوان يدعون إلى وأد الفتنة في معان
جو 24 :

دعت جماعة الاخوان المسلمين إلى وأد الفتنة التي تشهدها مدينة معان. كما دعت جميع الأطراف لانجاح التهدئة وضبط النفس واستشعار المسؤولية وتغليب الحكمة حرصا على المصلحة الوطنية وحفاظا على ابنائنا ومقدرات أوطاننا.

كما اكدت الجماعة في بيان صادر عنها رفضها لحجب المواقع الإلكترونية ووقوفنا الى جانب الحريات الإعلامية.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن جماعة الاخوان المسلمين حول الاحداث الدائرة في محافظة معان

ببالغ من القلق الشديد تابعت جماعة الاخوان المسلمين تطورات الاوضاع المؤسفة في معان وفي ظل غياب رسمي مريب للدولة وأجهزتها عن المشهد منذ بدء الاحداث قبل حوالي شهر والتعاطي معه بإهمال وتقصير شديدين مما راكم الأزمات وجعل الاوضاع أكثر تعقيدا .
إننا في الحركة الإسلامية إذ ندين هذا الصمت الرسمي وترك الأزمة تتفاقم دون معالجة وتنفيذ عمليات القتل الميداني بحجة الطلب القانوني لنتساءل عن أسباب وصول المشهد في معان الى هذه المرحلة بالتزامن مع حجب مئات المواقع الالكترونية والحديث عن رفع أسعار الخبز والكهرباء خلال الأيام القادمة ,وتحميل الربيع العربي مسؤلية الازمة في الاردن وهي محاولة مكشوفة للتغطية على الفساد والمفسدين , وفي ضوء ذلك نشير الى ما يلي :
1- دعوة جميع الأطراف لانجاح التهدئة وضبط النفس واستشعار المسؤولية وتغليب الحكمة حرصا على المصلحة الوطنية وحفاظا على ابنائنا ومقدرات أوطاننا .
2- ندعو العقلاء ورجالات الوطن إلى المبادرة لوأد الفتنة والمساهمة في معالجة الأزمة للحيلولة دون تفاقمها .
3- نحمل النظام مسؤولية ما يجري إزاء الأحداث وتطورها والوقوف في حالة ساهمت في تطور الموقف وتفاقمه .
4- نرفض حجب المواقع الإلكترونية ونؤكد وقوفنا الى جانب الحريات الإعلامية .
5- نرجو من جميع الجهات والشخصيات المعتبرة التعامل الايجابي مع مبادرة الحركة الاسلامية لوأد الفتنه واتمام عملية المصالحة بين الاخوة في معان والبادية ونسأل الله تعالى ان نكون سببا في تفويت الفرصة على الفاسدين والمتربصين بأمن الوطن ومنطلقا لاعادة اللحمة والود والإخاء بين ابناء الوطن المتراحمين .

جماعة الاخوان المسلمين

تابعو الأردن 24 على google news