jo24_banner
jo24_banner

النقابات تدعو لحلّ السلطة الفلسطينية ودعم المقاومة.. وتطالب الملك بالغاء اتفاقية الغاز

النقابات تدعو لحلّ السلطة الفلسطينية ودعم المقاومة.. وتطالب الملك بالغاء اتفاقية الغاز
جو 24 :
دعا رئيس مجلس النقباء، مازن رشيدات، إلى تشكيل جبهة نقابيّة حزبيّة نيابيّة موحّدة لمجابهة صفقة القرن، مؤكدا حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة المسلّحة من رأس الناقورة إلى غزّة، ومطالبا بدعم هذه المقاومة ماديّا وليس معنويّا فحسب.

جاء هذا في مؤتمر صحفي عقد الأحد في النقابات المهنيّة، حيث حذّر رشيدات من مشروع الوطن البديل، والمخططات التي تستهدف تفريغ أرض فلسطين من شعبها.

وشدّد رشيدات على الوحدة المصيريّة الأبديّة التي تجمع الشعبين الأردني والفلسطيني. وحذر من مشروع يهوديّة الدولة، وأضاف: "فلسطين لا تحتمل هويّتين فإما نحن وإما نحن".

ودعا رئيس مجلس النقباء إلى وحدة الشعب الفلسطيني والفصائل الفلسطينيّة، مطالبا بحلّ السلطة الفلسطينيّة وتشكيل قيادة موحدة، وإلغاء اتفاقيّة أوسلو عوضا عن الاكتفاء بوقف العمل بها.

كما طالب الملك والحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقية الغاز، وطرد السفير الصهيوني، وسحب السفير الأردني لدى الإحتلال، وقال: هذا أقل ردّ حاسم.

وأكد أن الشعب سيكون سندا وظهيرا للقيادة في اتخاذ مثل هذه الإجراءات، حتى لو كانت النتيجة حصار اقتصادي، وتابع: لن يكون الحصار الإقتصادي أشد من حصار العام 1991، عندما انتصر الأردن لبغداد.

وقال رشيدات: فلسطين ليست للبيع أو المبادلة، والقدس عاصمتها الموحدة. وأشار إلى أن النقابات المهنية تعتزم إقامة مهرجان في نقابة المقاولين مساء يوم الخميس القادم، حيث ستستضيف كلا من المطران عطاالله حنا، ورئيس مجلس النواب.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير