2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أردوغان يتّهم المعارضة بـ "التخريب".. ويشدّد على ضرورة "الأمن والأمان"

أردوغان يتّهم المعارضة بـ التخريب.. ويشدّد على ضرورة الأمن والأمان
جو 24 :

طالب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، بالوقف الفوري للاحتجاجات التي تشهدها عدة مدن تركية منذ أيام.

وقال أردوغان بعد عودته من جولة مغاربية الى تركيا الليلة الماضية أمام الآلاف من أنصاره في مطار أتاتورك "إن مظاهرات المعارضة نهبت المتاجر ودمرت المنشآت، وإنها تخلت عن النهج الديمقراطي وتحولت إلى التخريب".

وتابع أن السلطات لن تتسامح مع "أعمال العنف والاستفزازات من قبل بعض المجموعات والتي ترمي الى زعزعة اقتصاد البلاد". واوضح انه ليس الا رئيس حكومة 50 % من الاتراك.

"اذ حصل حزب العدالة والتنمية، الذي اتزعمه على 50 % من اصوات الناخبين في انتخابات 2011، ولكني دائما في خدمة 76 مليون مواطن تركي ومن دون اي تمييز".

وفي الوقت نفسه وعد رئيس الوزراء بإجراء تحقيق في أسباب الاشتباكات التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية و"لجوء الشرطة الى استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين".

واتهم اردوغان "بعض المجموعات" بأنها عبر تأجيج هذه المظاهرات، تسعى للحصول على منفعة سياسية قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة العام القادم. وشدد على ضرورة وضع حد لانعدام الأمن في تركيا، معتبرا أنه لا يمكن التغاضي عن إحراق البلد والممتلكات العامة.

وقد تجمع الآلاف في مطار أتاتورك رغم دعوات نائبه حسين جيليك بعدم التوجه إلى المطار، مؤكدا أن رئيس الوزراء ليس بحاجة إلى دليل قوة.

(وكالات)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير