jo24_banner
jo24_banner

البطاينة يفاجئ شركة من برنامج خدمة وطن بخفض أعداد المتدربين المعتمدين لديها!

البطاينة يفاجئ شركة من برنامج خدمة وطن بخفض أعداد المتدربين المعتمدين لديها!
جو 24 :
مالك عبيدات - استهجنت شركة مجمع الرشاد الزراعية السياحية قيام وزير العمل بتخفيض أعداد المتدربين المعتمدين لديها من 680 متدربا إلى 100 مدرب، رغم توقيع اتفاقية بين الجانبين لتأهيل المتدربين والبدء بتشغيلهم بعد فترة التدريب في برنامج خدمة وطن.

وقالت الشركة لـ الاردن24 إنها فوجئت صباح اليوم بارسال وزارة العمل كتابا رسميا يخطرها بتخفيض عدد المتدربين لديها من 680 شخصا إلى 100، رغم أن الدفعة الأولى أنهت تدريبها لدى القوات المسلحة ضمن برنامج خدمة وطن، مشيرة إلى أنها استهدفت المناطق الأشد فقرا للبدء بالتدريب وهي مناطق الأغوار.

وأشارت إلى أن الشركة قامت بتوقيع الاتفاقية مع وزارة العمل لايمانها بضرورة المساهمة في حل مشكلة البطالة وفقا للرؤية الملكية التي أطلقها الملك عبدالله الثاني بتشجيع الاستثمار لخلق فرص عمل للشباب المتعطلين عن العمل بعد تاهيلهم من خلال برنامج خدمة وطن.

وتساءلت عن صاحب المصلحة من قيام الوزارة بتخفيض أعداد المتدربين "وتطفيش الاستثمارات" في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة، وكيف تدعي الوزارة أنها تساهم في خفض نسب البطالة وهي تقوم بتخفيض أعداد المتدربين لدى الشركات، لافتين إلى أن هناك استياء كبير في المناطق التي تم تسجيل أعداد المتدربين فيها وتمت الاساءة للشركة بأنها تقوم بالاحتيال عليهم.

وناشدت الشركة الملك وكافة الجهات الرسمية بالتدخل في ملف خدمة وطن من خلال اعادة التقييم للقائمين عليه، مشيرة إلى أنها قامت بوقف نشاطها في هذا البرنامج.

الاردن24 حاولت التواصل مع وزير العمل، نضال البطاينة، للاستفسار عن تزايد شكاوى الشركات المساهمة في برنامج خدمة وطن، إلا أنه لم يُجب على هاتفه..
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير