2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جائزة الحسن للشباب تعقد اجتماعا تنسيقيا لضباط الشرطة المجتمعية

جائزة الحسن للشباب تعقد اجتماعا تنسيقيا لضباط الشرطة المجتمعية
جو 24 : بحث مكتب جائزة الحسن للشباب اليوم الخميس، في قاعة الهاشميين بالجمعية العلمية الملكية ، خطة عمل الجائزة بالتعاون مع شعبة الشرطة المجتمعية للعام الحالي وتقديم برامج الخدمات الأمنية للشباب الأردني وللمنتسبين لبرنامج الجائزة بمستوياتها الثلاثة البرونزية والفضية والذهبية .
وثمنت مديرة الجائزة سمر كلداني خلال اللقاء الذي حضره العقيد الدكتور إياد الجراح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام ورئيس شعبة الشرطة المجتمعية الرائد أحمد الشريدة ورؤساء أقسام الشرطة المجتمعية ورؤساء فروع الشرطة المجتمعية، دور مديرية الأمن العام ودعمها الكبير للشباب الأردني عامة ولجائزة الحسن للشباب خاصة.
وأضافت كلداني أنه تمت ترجمة هذا الدور الى خطة عمل مشتركة تم البدء بتنفيذها عام 1996 تمثلت بتطبيق برنامج الخدمات الشرطية وهو ما يعرف حالياً باسم برنامج "الشرطة المجتمعية".
وتم خلال الاجتماع بحث أفضل السبل لتدريب الشباب على مهمات الشرطة المجتمعية والتي تم تطويرها بالتعاون مع رئيس شعبة الشرطة المجتمعية في إدارة العلاقات العامة والإعلام من خلال عقد الدورات التدريبية لجميع المشاركين والمشاركات في برنامج الشرطة المجتمعية.
ولزيادة أعداد المشاركين في برنامج الشرطة المجتمعية تم الإتفاق على التعريف بجائزة الحسن للشباب، وبرنامج الشرطة المجتمعية أثناء عقد دورات أصدقاء الشرطة في المدارس، حيث لا تستثنى هذه الدورات من برنامج خدمات الشرطة المجتمعية للمشاركين بالجائزة .
كما قدم رئيس شعبة الشرطة المجتمعية كلمة توجيهية حول التعاون بين مديرية الامن العام وجائزة الحسن للشباب في تقديم برنامج خدمات الشرطة المجتمعية لأبناء الوطن كون الجائزة شريك في المنظومة الأمنية.
وأشار إلى أن أهداف الأمن العام و الجائزة تلتقي بتفعيل الدور الإنساني الذي يقوم بين ضباط الشرطة المجتمعية في نشر مفاهيم التكافل والتضامن في المجتمع، وثمن جهود الجائزة لأنها توفر سبل الوصول لهذه الفئة من الشباب وهي التي يرتقي بها الوطن. وبين انه تم فتح قنوات اتصال رحبة مع اشخاص ارتباط الجائزة بمديريات التربية والتعليم والجامعات بهدف تحفيزهم لحث الطلاب على المشاركة ببرنامج الشرطة المجتمعية بالتنسيق مع ضباط ارتباط برنامج الشرطة المجتمعية. وأشار الى أن برنامج الشرطة المجتمعية يؤكد مفهوم الأمن الشامل وأهمية تعريف الشباب المشاركين بالجائزة على حيثيات هذا المفهوم من خلال العمل التطوعي الإنساني والتعليمي والصحي والإقتصادي والزراعي والصناعي.
يشار الى أن دورات لبرنامج الشرطة المجتمعية ستبدأ يوم السبت الموافق 22/2/2020 بواقع ساعة أسبوعيا وحسب التنسيق المشترك بين منسقي الجائزة وضباط ارتباط الشرطة لمجتمعية لاستكمال متطلبات كل مستوى من مستويات الجائزة وستشمل على تدريبات نظرية وتطبيقات عملية خاصة.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير