jo24_banner
jo24_banner

تآلف الجمعيات الخيرية لنصرة القدس يؤكد رفضه صفقة القرن

تآلف الجمعيات الخيرية لنصرة القدس يؤكد رفضه صفقة القرن
جو 24 :
 
أصدر تآلف الجمعيات الخيرية لنصرة القدس وفلسطين والذي يضمّ (جمعيات بيت المقدس، خليل الرحمن، عيبال، محافظة نابلس وطولكرم، سلوان، أبناء جنين، قلقيلية، مجلس عشائر طوباس) بيانا صحفيا أكد فيه رفضه صفقة القرن.

وتاليا نصّ البيان: 

بيان صادر عن تآلف الجمعيات الخيرية لنصرة القدس وفلسطين
(جمعيات بيت المقدس، خليل الرحمن، عيبال، محافظة نابلس وطولكرم، سلوان، أبناء جنين، قلقيلية، مجلس عشائر طوباس)

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 28/1/2020 ما يسمى بـ (صفقة القرن) لحل النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي. وأكد فيها إنحيازه الكامل للاحتلال الإسرائيلي، ودمر تماماً حل الدولتين ومفهوم السلام وتجاهل قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي ، وشريعة حقوق الانسان وحق تقرير المصير. وهي القواعد والمبادىء التي نتمسك بها لحل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً .
وعليه فإن تآلف الجمعيات لنصرة القدس وفلسطين تؤازره عشرات الجمعيات الأخرى يؤكد على ما يلي:

1.إن المبادرة الأمريكية وأية مبادرة أخرى لا تلبي الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني تُعتبر باطلـــة ومـــرفوضة جمـــلة وتفصيلاً، وبناءً عليه فإن مــــا يسمى بـ (صفقة القرن) بالنسبة لنا قد ولدت ميتة.

2.إن حق تقرير المصير هو حق مقدس للشعب الفلسطيني يمارسه على جميع الاراضي الفلسطينية المحتلة ولا يحق لأي كان التصرف بهذا الحق.

3.القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة الأبدية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية هي حق ولا يمكن التنازل عنه او المساس به.

4.إن قانون يهودية الدولة الذي أقره الكنيست الإسرائيلي ويدعمه الرئيس ترامب سيكون له تداعيات كارثية كبيرة وخطيرة على المنطقة بأسرها لما ينطوي تحتها من تهجير للفلسطينين من الأراضي المحتلة. ويؤدي إلى نظام ابرثايد عنصري مقيت .

5.إن التهديات المبطنة والمُعلنة الموجهة للشعب الفلسطيني الصامد بالتجويع والتركيع. لا تؤدي قبول الشعب الفلسطيني المناضل التنازل عن حقه في العودة وحق تقرير المصير، فلسطين وشعبها ليسا للبيع .

6.ندعم ونؤكد على موقف جلالة الملك عبد الله الثاني والشعب الأردني لمواقفه الثابتة والتاريخية في دعم القضية الفلسطينية رغم الضغوط والتحديات الصعبة التي تمر بها المملكة الاردنية الهاشمية.

بناءً على ما ورد في هذا البيان، فإننا نرفض رفضا باتا وقاطعا ما يُسمى بـ (صفقة القرن) ونرفض سياسة الإملاءات والغطرسة، ونناشد الأمتين العربية والإسلامية، وشرفاء وأحرار العالم، الوقوف مع الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس . ورفض صفقة القرن بكل معانيها ومحتوياتها.

عاشت فلسطين حرة عربية، عاش الأردن سندا وذخرا للشعب الفلسطيني، والخزي والعار للغزاة المحتلين والجبناء والمتخاذلين


عمان في: 8/2/ 2020
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير