2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تساقط الثلوج على المناطق الغربية في معان وسماكته أكثر من 4 سم

تساقط الثلوج على المناطق الغربية في معان وسماكته أكثر من 4 سم
جو 24 :

 

تشهد الأجزاء الغربية من محافظة معان منذ ساعات الصباح الباكر تساقطا للثلوج غطت معظم فياضها البرية والجبلية،واكتست عدد من المناطق في المحافظة كلوائي الشوبك والبترا وقرى النعيمات وجبال الشراه الرداء الأبيض في مشهد اعتادته المنطقة كل عام حيث وصلت نسبة سماكة الثلوج في لواء الشوبك حتى الآن 5 سم .

 

واعدَّت محافظة معان ، خطة شاملة للطوارئ، استعدادًا لمواجهة المخاطر المحتملة أثناء تساقط الثلوج المتوقعة خلال الساعات المقبلة، على بعض المناطق وخاصة لوائي الشوبك والبترا وقرى النعيمات .

 

وأوضح محافظ معان رئيس مجلس الدفاع المدني في المحافظة الدكتور محمد الفايز انه تم اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة لمواجهة ما قد ينتج من حالات، أثناء أو بعد تساقط الثلوج على مناطق المحافظة .

 

مؤكدًا الفايز أن كافة الجهات المعنية تسعى لرفع مستوى درجة الاستعداد والجاهزية، سواءً البشرية أو الآلية، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان سلامة جميع المواطنين.

 

وأهاب الدكتور الفايز بسالكي الطرقات القاصدين المناطق تشهد تساقط الثلوج الآن ، إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم المجازفة في الصعود للمناطق المرتفعة، أثناء تساقط الثلوج وتقنين الحركة قدر المستطاع، متمنيًا للجميع الخير والسلامة خاصة وان المحافظة تشهد في الساعات القادمة تدني لدرجات الحرارة وتشكل الصقيع والانجماد.

 

وأشار الفايز إلى أن كافة الآليات التابعة للبلديات والأشغال العامة ومجالس الخدمات وسلطة اقليم البترا تعمل على إزالة الثلوج أول بأول خوفا من تشكل الصقيع وخاصة في المناطق التي تشهد الآن تساقطا للثلوج موضحا انه لا يوجد أي اغلاقات للطرقات الداخلية أو الخارجية حتى هذه اللحظة .

 

من جانبه قال مدير دفاع مدني محافظة معان العقيد سالم الصرايرة ان مديرية دفاع مدني محافظة معان أعلنت جاهزيتها للتعامل مع المنخفض الجوي الذي تشهده المحافظة ، حيث قامت بتفعيل خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء وذلك برفع نسبة جاهزية المرتبات والآليات للتعامل مع الحوادث المحتملة التي تقع نتيجة هذه الظروف الجوية لاسيما ناقلات الأشخاص المجنزرة وكاسحات الثلوج.

 

ودعا العقيد الصرايرة المواطنين الى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي السليم خلال المنخفض وذلك بتوخي الحيطة والحذر أثناء الخروج من المنزل، لا سيما عند قيادة المركبات وبخاصة في المناطق التي تشهد بعض الانجمادات خوفاً من حدوث الانزلاق وجنوح المركبات عن الطريق.الدستور

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير