jo24_banner
jo24_banner

7 أخطاء نقوم بها في النادي الرياضي

7 أخطاء نقوم بها في النادي الرياضي
جو 24 :

لا شك بأن الذهاب الى النوادي الرياضية والصحية بانتظام يحتاج الى الكثير من العزيمة، لذا يجب أن تكوني مستعدة جدا ولا تضيعي وقتك. نقدم لك 7 اخطاء شائعة يقوم بها رواد النوادي الرياضية والتي تعمل على اهدار الطاقة والوقت.

التعرف على الكثير من الاشخاص. نحب القيام بالتمارين الرياضية مع رفيق، ولكن عندما يزداد العدد عن شخص واحد يبدأ اهدار الوقت والجهد والطاقة. فبدلا من قضاء ساعة في التدريب، نبدأ بالتباطؤ والاهمال والانشغال بالاحاديث الجانبية، وربما كوب قهوة وساندويتش! تذكري النادي الصحي ليس مكانا للقاء الاصدقاء.

البدء ببطء وبثبات. لا تناسب هذه القاعدة كل التمارين الرياضية، احيانا انت بحاجة الى بذل جهد اكثر للحصول على الفائدة، اذا لم تعرقي وتشعري بالجهد الواقع على عضلاتك فأنت فعليا في نزهة الى النادي. ارفعي عداد السرعة وتحدي نفسك، طبعا بعد أخذ قدرتك البدنية بعين الاعتبار لا تجهدي نفسك أكثر من طاقتك.

عدم وجود خطة. اذا كنت تذهب الى النادي ولكنك لا تعرف ماذا تفعل، جرب وضع خطة للتمارين لتجنب هدر الوقت والجهد. قبل الذهاب الى النادي ضع جدول للتمارين التي تناسبك وترغب في القيام بها مع الوقت المحدد لكل تمرين وهكذا يمكنك استغلال وقتك بكفاءة.

اخذ فترات استراحة كثيرة. الحفاظ على مستوى نبضات القلب مرتفعة امر اساسي لاحراق السعرات الحرارية. لذا حاول تقليل فترات الراحة.

التأخر في غرفة تبديل الثياب. اذا لم تكن مركزا، فيمكن لاي رحلة الى غرفة التبديل لتغيير الجوارب او الهاتف ان تستمر لمدة 20 دقيقة.

استعمل الماكينات فقط. بالطبع للماكينات تأثير قوي على تطوير العضلات ولكن احيانا يمكن أن تكون مضيعة للوقت. استعمال الماكينات في النادي يمكن أن يقلل من فترة الرياضة العادي التي تزيد اللياقة والمرونة. تأكد كذلك من نظافة الاجهزة قبل استعمالها.

عدم معرفة ما تقوم به. اذا كنت جديدا على النادي الرياضي، فلا تبدأ بدون ان تستشير اخصائي التمارين او المدرب. استعمال بعض الاجهزة بدون تدريب أو مساعدة يمكن أن يكون خطيرا ويسبب الاذى البدني لك. لذا ابدأ بداية صحيحة، وخذ تعريفا كاملا بالاجهزة، حتى لو كنت تعرف بعضها فلا تنسى بأن هذه الاجهزة مختلفة وتتطور بشكل مستمر.

صحتك وجمالك

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير