المحامون يعتصمون في قصر العدل ويتوقفون عن الترافع لساعة

مالك عبيدات - توقف المحامون عن الترافع أمام المحاكم لساعة، ونفذوا إضرابا في قصر العدل، الخميس، احتجاجا على نقل محكمة استئناف عمان الى مقرها الجديد بالشميساني.

وقال عضو مجلس النقابة، وليد العدوان، إن النقابة لن تتراجع عن موقفها بالمطالبة بإعادة الوضع كما كان عليه سابقا، كما أنها لن توافق على أية بدائل.


وأضاف العدوان في تصريحاته للأردن 24 إن سياسة تشتيت المحاكم بهذه الطريقة تؤثر بشكل مباشر على سير العدالة وعمل المحامين.

ومن جانبه، أكّد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني أنّ الوزارة حريصة كلّ الحرص على متابعة شؤون المحامين وقضاياهم، ومعالجة المعيقات أمام أداء دورهم بالشراكة والتعاون مع نقابة المحامين، باعتبارها الجسم المؤسّسي الذي يمثّلهم.

وحول ملاحظات النقابة بشأن نقل محكمة استئناف عمّان إلى مبنى جديد؛ أوضح أنّه تمّ تشكيل لجنة تضمّ ممثلين عن المجلس القضائي، ووزارة العدل والنقابة، من أجل دراسة الملاحظات، والوصول إلى حلول تخدم المصلحة العامّة.

وأكّد انّ قرار نقل المحكمة جاء في ضوء طلب المجلس القضائي المستند إلى توصيات اللجنة الملكيّة لتطوير القضاء، بهدف تعزيز التخصّص القضائي، وتوحيد محاكم البداية في مبنى قصر العدل؛ وانطلاقاً من دور وزارة العدل في تقديم الدعم اللوجستي لتسهيل مهمّة المحامين والجهاز القضائي في الوصول إلى العدالة من خلال مرافق ملائمة لعمليّة التقاضي، وفق رؤية المجلس القضائي واستراتيجيّته، وفي ضوء الإمكانات الماديّة المتاحة. 
 
تابعو الأردن 24 على