jo24_banner
jo24_banner

(JIM_NET) تدعم المرضى العراقيين

(JIM_NET) تدعم المرضى العراقيين
جو 24 :

 ساهمت الشبكة الطبية اليابانية (JIM-NET) خلال السنوات الأربعة الماضية بحوالي 100,000 دولار أمريكي لتقديم الدعم المالي لعلاج مرضى عراقيين أقل حظاً ممن يعانون من مرض السرطان ويتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان. فقد تم تأسيس (JIM-NET) لتقديم الدعم التقني والفعال والمستمر للأطفال العراقيين الذين يعانون من مرض السرطان، وهي تتكون من ثماني مجموعات من ضمنها مؤسسات غير حكومية، وشركات خاصة وعيادات طبية خاصة.

هذا وقد تم تقديم التبرعات التي قدمتها (JIM-NET) لصندوق الخير العراقي التابع لمؤسسة الحسين للسرطان، والذي يقدم الدعم المالي للمرضى العراقيين الأقل حظاً والذين لا يملكون أي تأمين صحي ولا يمكنهم تغطية تكاليف علاجهم الطويل من مرض السرطان.

وبين العامين 2003 و2011 تم تسجيل 2,075 مريض سرطان عراقي يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان. وحالياً، يسعى حوالي 25 مريض سرطان عراقي لتلقي العلاج في المركز شهرياً. ونظراً للازدياد المستمر في أعداد المرضى العراقيين الذين يسعون للعلاج في مركز الحسين للسرطان، قامت مؤسسة الحسين للسرطان عام 2006 بتأسيس صندوق الخير العراقي لتقديم الدعم المالي لمرضى السرطان العراقيين في الأردن بغض النظر عن عمرهم أو جنسهم. لقد كان صندوق الخير العراقي وما زال بمثابة شريان الحياة الوحيد للعديد من مرضى السرطان العراقيين الذين يحتاجون للمساعدة في كفاحهم ضد مرض السرطان. وحتى اليوم، قامت مؤسسة الحسين للسرطان بتغطية تكاليف العلاج ل 308 مريض عراقي بمبلغ 4,358,634 دينار أردني من خلال صندوق الخير العراقي وصناديق الخير الأخرى التابعة للمؤسسة.

وخلال الأعوام الأربعة الماضية، تم استخدام التبرعات المقدمة من (JIM-NET) لتقديم العلاج الضروري ل 17 مريض عراقي يعانون من أنواع مختلفة من السرطان.

وقالت صاحبة السمو الملكي الأميرة دينا مرعد، مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان خلال الإجتماع الذي جمعها مع السيد ماكي ساتو، الأمين العام للشبكة الطبية اليابانية العراقية (JIM-NET) في الأردن: "السرطان مرض لا يعرف حدوداً. نحن في مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ندرك الحاجة الكبيرة والملحة لمساعدة العدد المتزايد من مرضى السرطان العراقيين الذين يأتون للعلاج في المركز. وبالنيابة عن العديد من المرضى العراقيين وعائلاتهم ممن تمكنوا من استكمال علاجهم في مركز الحسين للسرطان، فإنني أقدم الشكر الجزيل ل (JIM-NET) لدعمهم الكبير والمستمر لهؤلاء المرضى."

تابعو الأردن 24 على google news