jo24_banner
jo24_banner

"سرايا العقبة" توقع عقدا بقيمة 629 مليون دولار

سرايا العقبة توقع عقدا بقيمة 629 مليون دولار
جو 24 : وقعت شركة سرايا العقبة للتطوير العقاري عقد إنهاء المرحلة الأولى من الأعمال المتبقية للمشروع بقيمة 629 مليون دولار مع ائتلاف مقاولين عالمي بقيادة شركة ارابتك القابضة.

وقال بيان للشركة اليوم الاحد ان الائتلاف ذو ادارة مشتركة لها كافة الصلاحيات لإدارة المشروع حيث يضم شركة ارابتك القابضة ش.م.ع، وشركة اتحاد المقاولين، وشركة دريك آند سكل للإنشاءات ش.م.م.

ووفقا للبيان وقع الاتفاقية بحضور رئيس مجلس ادارة شركة سرايا العقبة علي قولاغاصي واعضاء مجلس الإدارة، مدير عام الشركة المهندس سعود السرور، والمدير التنفيذي الاقليمي لشركة ارابتك في الأردن سامر أبوحجلة، والمدير التنفيذي لشركة اتحاد المقاولين وليد سلمان، والمدير التنفيذي لشركة دريك آند سكل للإنشاءات صالح مرادويج.

وقال قولاغاصي إن هذه الاتفاقية تمثل الإنطلاقة الجديدة للمشروع والذي سيساهم بتحقيق رؤية سرايا العقبة وتطلعاتها المستقبلية وتحويل الحلم إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع، مضيفا "انه دليل قاطع على التزامنا الدائم تجاه منطقة العقبة ومساهمتنا الفعالة في النهضة التنموية ودفع عجلة النشاط الإقتصادي والسياحي على صعيد المملكة ككل".

واعرب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة حسن عبدالله اسميك، عن اعتزازه بالمشاركة مع شركة سرايا في انشاء مشروع يعتبر من أبرز وأكبر المشاريع السياحية في المملكة، مشيرا الى ان المشروع تشارك فيه ثلاث شركات ذات قدرات متكاملة تمتلك سجلاً مهنياً حافلاً بالإنجازات وفق الجداول الزمنية المحددة وأرقى المواصفات العالمية.

واضاف ان المشروع سيلعب دوراً محورياً في خلق العديد من فرص العمل للكوادر المحلية من المقاولين والموردين، ما سيؤدي لدعم قطاع الانشاءات ودفع عجلة الاقتصاد المحلي والارتقاء به، وليس لدينا أدنى شك بالدور البارز الذي ستلعبه هذه الاتفاقية التي نبرمها اليوم في ترسيخ مكانة العقبة والأردن كإحدى أبرز الوجهات للسياحة والاعمال في المنطقة. " بدوره صرح السرور إن توقيع الاتفاقية كان محصّلة عمل طويل وشاق تمّ من خلال طرح العطاء على عدة شركات مؤهلة عالميّاً،بالإضافة إلى تأمين التمويل من خلال رفع رأس مال الشركة لتصبح احدى أكبر الشركات الأردنية من ناحية القدرة المالية في القطاعين العام والخاص على حدٍ سواء، لافتاً إلى أن المشروع سيوفر أكثر من 3000 وظيفة خلال مرحلة الأعمال الإنشائية بالإضافة إلى ما يزيد عن 1500 وظيفة عند بدء تشغيل المشروع والمتوقع في بداية عام 2016.

يشار الى أن المرحلة الأولى من المشروع سيتم تسليمها خلال 28 شهرا من تاريخ توقيع العقد، على أن تضم اربعة فنادق عالمية مدارة من قبل شركتي جميرا الدولية، وشركة ستاروود العالمية، وستضم سوق سرايا، ونادي الشاطئ، والمكاتب، وقصر المؤتمرات، والمدينة المائيّة المدارة من قبل جميرا الدولية، وجزءا من الوحدات السكنيّة، والبنى التحتيّة، ومبنى الخدمات، وسكن الموظفين.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news