2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفرنسيون يغادرون "مياه اليرموك" والإدارة تعود للخبراء الأردنيين

الفرنسيون يغادرون مياه اليرموك  والإدارة تعود للخبراء الأردنيين
جو 24 : كشف مدير شركة مياه اليرموك المهندس محمد الربابعة ان فسخ العقد مع شركة فيولا الفرنسية التي تدير مياه اليرموك وصل حاليا الى مراحله النهائية، وان وزارة المياه ستباشر بإجراءات المخالصات المالية وفقا للعقد الموقع مع الشركة الفرنسية.

وأعلن الربابعة ان شركة مياه اليرموك تدار حاليا من قبل خبراء و مهندسين اردنيين حيث تم تسليم ادارة الشركة رسميا الى مهندسين اردنيين بدلا من الخبراء الفرنسيين، مؤكدا ان الخبرات المحلية متميزة ومبدعة ومشهود لها بالكفاءة والانجاز على الصعيد المحلي والعالمي.

واضاف في حديثه لـ»الدستور» ان فسخ العقد مع الشركة الفرنسية جاء بناء على طلبهم وانه مع بدء السير بالمخالصات المالية فإن العقد مع الشركة الفرنسية يكون بذلك قد تم فسخه رسميا .

واشار الربابعة الى ان آخر موعد لمغادرة الفرنسيين من الشركة في السادس والعشرين من الشهر الحالي، مبينا ان بعض الخبراء الفرنسيين غادروا الشركة والبعض الآخر موجود حاليا لحين انتهاء المدة المتفق عليها والتي تنتهي في السادس والعشرين الحالي.

وكانت شركة مياه اليرموك شهدت قبل نحو شهرين موجة احتجاجات عارمة واضرابات وتوقف عن العمل للمطالبة بتحسين ظروفهم الوظيفية علاوة على احتجاجات على الشركة الفرنسية التي تسلمت ادار قطاع مياه الشمال حيث انتهت الاضرابات بالتزامن مع اقرار مطالبهم الوظيفية من قبل وزارة المياه.

يشار الى ان شركة فيولا الفرنسية تسلمت ادارة قطاع مياه الشمال لمدة خمسة اعوام حيث بدأت أعمالها الرسمية بداية العام الماضي اذ أنه كان مقررا ان 7 موظفين سيتقاضون وفق العقد رواتب تصل الى مليون و 750 الف دينار سنويا وطوال خمس سنوات، أي ما يقارب 8 ملايين و 750 الف دينار وتبلغ قيمة العطاء 12 مليون دينار ساهمت الحكومة بـ 8 ملايين دينار وساهم بنك الإعمار الألماني بـ 4 ملايين لمدة خمس سنوات.

(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news