2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

راغب علامة : احلام غير ملتزمة دينيا

راغب علامة : احلام غير ملتزمة دينيا
جو 24 :
لم تكد تهدأ الحرب الكلامية بين النجم اللبناني راغب علامة، والفنانة الإماراتية أحلام على موقع تويتر، حتى اشتعلت مرة أخرى بينهما على الهواء في حلقة أمس من برنامج Arab Idol2، وكانت المطربة اللبنانية فيروز الحطام الذي أشعل هذا الحرب مجدداً.
المشتركة الكردية برواس حسين قدمت في حلقة الجمعة قبل مغادرتها البرنامج في حلقة النتائج الماضية أغنية «سألوني الناس» للفنانة فيروز، الأمر الذي أثنى عليه النجم راغب علامة، ولكنه شدد على أنه توجد «فيرز» واحدة، ولن تأتي فيروز أخرى ثانية.
أحلام ردت على كلام راغب قائلة: «أستغفر الله العظيم ربنا قادر يخلق 100 فيروز»، وذلك إسقاط على كلام الفنان اللبناني الذي أكد أن تدخل المطربة الإماراتية لم يكن موفقاً، حيث أنها حمّلت كلامه معنى لم يكن يقصده.
راغب أعرب عن غضبه من تعقيب أحلام قائلاً: «لقد تحدثت عن فيروز من ناحية فنية، وأحلام حولت الموضوع إلى ديني، وأنا لا أرد على المواضيع الدينية، فالفقهاء في الدين هم المخولون وحدهم الإجابة وليس أنا، مع العلم أن أحلام في الموسم الأول كانت قد حاولت التقليل من قيمة السيدة فيروز أيضاً وكنت أنا لها بالمرصاد».
وأضاف: «التدخّل كان غير موفّق، لأنّني قلت إنّ لدينا فيروز واحدة، فهل لدينا فيروزتان؟ وعندما أقول إنّه لن يكون هناك فيروز ثانية، فهذا مردّة إلى أنّ فيروز ليست فقط صوت ولا شكل، بل هي تاريخ ورحابنة وأعمال خالدة».
وتابع-في حواره لسيدتي-: «أنا أحترم جداً رجل دين يوجهني، إذا اعتبر في يوم ما أنه لا يجوز أن أغني، وأحترم جداً رجل فقه يُسدي نصائح دينية، إنّما أن يأتي رجل قد يكون غير ملتزم دينيّاً، ليكلّمني حول الغلط في الدين، فأنا لا أحترمه، والأمر نفسه بالنسبة إلى المرأة، أنا أحترم المرأة المتديّنة، إذا تحدّثت في الدين، أمّا المرأة غير المتديّنة وغير الملتزمة، بشكل عام، فكيف ستُعطيني دروساً في الدين والفقه والأخلاق، وهي صفات لا تُناسبها، في هذه الحالة، أفضّل عدم التعليق، ولا آخذ كلامها بعين الاعتبار، أنا أتكلّم بشكل عام، وبالنّهاية نحن كلّنا تحت سطوة ورضا ربّ العالمين، وكلّنا نخاف من غضب الله، لذا أقول إنّه لا يجوز التلاعب بموضوع حسّاس، لأنّ البعض تسوّل لهم أنفسهم أحياناً التلاعب بمشاعر النّاس».

gololy
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير