2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تدهور الوضع الصحي للاسرى الاردنيين

تدهور الوضع الصحي للاسرى الاردنيين
جو 24 :

فداء- لليوم الأربعين على التوالي يواصل الاسرى الأردنيين معركة الامعاء الخاوية في "اضراب شهداء معركة الكرامة" ومطلبهم الوحيد الحرية .

وفي أخبار وصلت فريق دعم الأسرى الاعلامي _فداء اليوم ، من المحامي اياد بيدسة الذي زار الأسرى الأردنيين ، فإن الحالة الصحية للأسرى الأردنيين المضربين بدأت بالتدهور بصورة غير مسبوقة ، فالأسير علاء حماد (12عام) والذي نقل أمس لمستشفى سوروكا العسكري يعاني من انخفاض حاد في الضغط وعدم القدرة على التركيز بالاضافة لغباش في الرؤية .

أما الاسير محمد الريماوي المحكوم بمؤبد واحد ، فرغم انخفاض الضغط عنده إلا أن الدم بدء يخرج من انفه وهناك إعياء و إرهاق يحول دون قدرته على الحركة وهو يعاني قبل اضرابه من مرض غريب لم يتم تشخيصه بعد بسبب الاهمال الطبي في سجون الاحتلال .

الأسير حمزة الدباس والمحكوم (ثلاث سنوات ونصف) يعاني من ارتفاع في نبضات القلب وانخفاض في الضغط وارتعاش في اليدين والجسم يرافقه عدم تركيز فيما يعاني الأسير منير مرعي (5 مؤبدات) وهو أحد قادة اضراب شهداء معركة الكرامة من انخفاض في الضغط والسكر وهزال عام في الجسم وقد تم نقله أمس لمستشفى سوروكا العسكري.

وقالت زوجة الأسير عبدالله البرغوثي صاحب أعلى حكم في السجون (67 مؤبد) لمراسل فريق فداء ، أن ﻭﺿﻌﻪ ﺍﻟﺼﺤﻲ سيئ ﻟﻠﻐﺎﻳﺔ ﻣﺸﻴﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﺍﻧﻪ ﻓﻘﺪ ﻣﻦ ﻭﺯﻧﻪ 18 ﻛﻴﻠﻮ ﻏﺮﺍﻡ .

ويذكر أن الفعاليات والأنشطة المناصرة للأسرى الأردنيين في اضرابهم مستمرة حيث يعتصم أهالي الأسرى الأردنيين اليوم أمام وزارة الخارجية وغدا الساعة الخامسة أمام رئاسة الوزراء بالاضافة لمهرجان يقام غدا في كلية المجتمع الاسلامي نصرة للأسرى بحضور أهالي الأسرى.

تابعو الأردن 24 على google news