jo24_banner
jo24_banner

ولد بالكاميرون واستبعد عامين لحمايته.. موكوكو يطرق أبواب المنتخب الألماني بعمر 15 عاما

ولد بالكاميرون واستبعد عامين لحمايته.. موكوكو يطرق أبواب المنتخب الألماني بعمر 15 عاما
جو 24 :
نجح يوسوفا موكوكو مهاجم بوروسيا دورتموند البالغ من العمر 15 عاما من حجز مكان له في تشكيلة منتخب ألمانيا لكرة القدم تحت 19 عاما، بعد تسجيله عددا قياسيا من الأهداف في الدوري الألماني تحت 17 عاما في الموسم الماضي.

وسجل موكوكو -المولود في الكاميرون-119 هدفا خلال 74 مباراة مع فريقيتحت 17 عاما وتحت 19 عاما بنادي دورتموند، من بينها 29 هدفا خلال 18مباراة في الموسم الجاري،منها أربع ثلاثيات وسداسية في المباراة الافتتاحية التي فاز فيها فريقه على فوبرتال جونيورز 9-2.

وهذه هي المرة الأولى التي يقع فيها اختيار موكوكو صاحب البنية القوية لمنتخب الشباب منذ عام 2017، حيث سبق له أن سجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات لمنتخب تحت 16 عاما، عندما كان حينها يبلغ 12 عاما،وهو ما أثار ضجة كبيرة.

وفضّل الاتحاد الألماني ودورتموند عدم إشراك موكوكو في الموسمين الماضيين مع المنتخبات لحمايته ومنحه الوقت الكافي للتطور.

وقال المدير الفني لمنتخب ألمانيا للشباب ميكيل شوينفيتس "لقد توصلنا الآن إلى خلاصة مشتركة مفادها أن الوقت بات مناسبا للخطوة المقبلة في التطوير على مستوى المنتخب الوطني".

وأضاف "نريد من أفضل اللاعبين أن يلعبوا في المنتخب الألماني ويساعدوا مواهبنا على التطور".

وانضم اللاعب لتشكيلة المنتخب الذي سيخوض تصفيات كأس أوروبا تحت 19 عاما أمام ويلز والنمسا وصربيا في مارس/آذار،ويتأهل الفائز بصدارةالمجموعة إلى النهائيات المقررة في إيرلندا الشمالية في يوليو/تموزالمقبل.

 
 

المصدر : وكالات


تابعو الأردن 24 على google news