2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف

الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف
جو 24 :
مالك عبيدات_ وجه الناشط السياسي المعتقل، المضرب عن الطعام، بشار الرواشدة، رسالة إلى الشعب الأردني والحراك الشعبي، من خلال وفد من الحراك وحزب الشراكة والإنقاذ، عند زيارته، جاء فيها: "نحن أصحاب مشروع ورسالة حضارية إنسانية وأخلاقية، نعيش بكرامة أو نموت بشرف.. أنا مستمر بالإضراب عن الطعام، وعلى الجميع الثبات "

وقال نائب الأمين العام لحزب الشراكة والانقاذ، سالم الفلاحات، إن وضع الرواشدة الصحي يزداد سوء. وتابع: "لاحظنا أثناء زيارته اليوم أن لديه صعوبة في التنفس، وثقل بالحركة، كما أنّه يرفض تناول أي شيء، حتى الماء والملح ".

وأضاف الفلاحات في حديثه لـ الاردن 24: إن بشار ومالك يرفضان فك الإضراب عن الطعام، رغم تراجع وضعهما الصحي، وهما مصمّمان على الاستمرار في إضرابهما لحين الإفراج عنهما او الموت.

وناشد منظمات حقوق الإنسان زيارتهما ومتابعة وضعهما الصحي، نظرا للتراجع الواضح في قدرتهما على الكلام والوقوف، مشيرا إلى أن محامي الدفاع سلم تقريرا للمركز الوطني لحقوق الانسان حول وضعهما الصحي، بناء على طلبهما.

يشار إلى ان المعتقل بشار الرواشدة قد دخل يومه الثالث عشر بالإضراب عن الطعام، في حين دخل المعتقل مالك المشاقبه يومه الحادي عشر.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير