2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

لأول مرة منذ بدء إضرابهم.. جودة يستقبل أهالي الأسرى الأردنيين والسفارة تقوم بزيارتهم

لأول مرة منذ بدء إضرابهم.. جودة يستقبل أهالي الأسرى الأردنيين والسفارة تقوم بزيارتهم
جو 24 :

فـداء- أقام أهالي الأسرى الأردنيين اليوم الأحد اعتصاماً احتجاجياً إمام وزارة الخارجية في العاصمة الأردنية عمان.

وأفاد مراسل فريق دعم الأسرى الإعلامي _ فداء إن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة استقبل أهالي الاسرى الأردنيين في سجون الاحتلال والمضربين منذ 40 يوم لأول مرة بعد عدة اعتصامات أمام وزارة الخارجية.

وقال الأمين العام لوزارة الخارجية محمد الظاهر الذي حضر اللقاء برفقة الوزير :" إننا في وزارة الخارجية متابعة لملف الأسرى الأردنيين من قبل خوضهم الإضراب فنحن وأنتم الأهالي فريق واحد نعمل لمصلحة الأسرى".

وأضاف الظاهر أن الخارجية ممثلة بسفارتها في تل الربيع ستقوم بزيارة للأسرى الأردنيين خلال هذا الأسبوع حيث تكون الزيارات كالتالي :

زيارة اليوم: عبدالله ابو جابر , حسن بدوي , علاء حماد , منير مرعي
زيارة يوم غد الثلاثاء :حمزة الريماوي,ايهاب المصري,عبدالله البرغوثي,منير قاسم,انس حثناوي
زيارة الاربعاء :عمر عطاطرة , علي نزال ,مرعي ابو سعيدة , هشام الكعبي
زيارة الخميس :عمر الحويطات

وقد أضاف مراسلنا أن وزارة الخارجية ستطلب من وزارة الخارجية الصهيونية منح تأشيرة زيارة من منطلق " إنساني " للسيدة أسماء حامد زوجة الأسير إبراهيم حامد كونها تحمل الجنسية الأردنية ,
وطلب ناصر جودة من الأهالي العودة يوم الأحد القادم لمتابعة ما تمخض عنه زيارة السفارة في تل أبيب للأسرى ونتائج تلك الزيارة , و أضاف وزير الخارجية انه سيطلب تقرير مفصل من السفير الأردني لدى الكيان الصهيوني حول الزيارات التي ستقوم بها الوزارة , وسيحضر السفير الأردني لدى الكيان الصهيوني وليد عبيدات إلى اجتماع أهالي الأسرى يوم الأحد القادم مع وزير الخارجية ناصر جودة.

وقد انتقد أهالي الأسرى تجاهل الحكومة لابناءهم حتى باتوا في مرحلة الخطر الشديد ,و قاموا بتوجيه العتاب واللوم لوزير الخارجية لتأخره باتخاذ خطوات ايجابية لإنقاذ أبناءهم الأمر الذي علله جودة بأسباب سياسية تفرضها حكومة الاحتلال فالسفير الأردني لا يستطيع زيارة الأسرى الأردنيين وقت يشاء على حد تعبيره!

و عاتبت والدة الأسير الأردني علاء حماد الوزير قائلة:"في إضراب الأسرى الماضي قبل عام زار السفير الأردني الأسرى بعد أيام قليلة من إضرابهم, فلماذا هذا التأخر بالزيارة فالأسرى أتموا الأربعين يوم والان هم في مرحلة الخطر!

وقد صرح الناطق باسم أهالي الأسرى لفريق دعم الأسرى الإعلامي _فداء :" إن الفعاليات مستمرة ولن نوقفها حتى نرى تحرك ملموس على ارض الواقع لإنقاذ الأسرى الأردنيين".

تابعو الأردن 24 على google news