2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسؤولو التعليم العالي العرب يعدون دليلا لمعادلة الشهادات

مسؤولو التعليم العالي العرب يعدون دليلا لمعادلة الشهادات
جو 24 :

 بدأت في عمان أعمال اجتماع المسؤولين عن معادلة الشهادات والسجلات الدراسية في مؤسسات التعليم العالي في الدول العربية بهدف وضع دليل لمعادلة الشهادات.


وقال ممثل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور يحيى الصايدي في افتتاح الاجتماع الذي تنظمه اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الالكسو» بمشاركة 26 مختصاً وخبيراًعربيا إن إعداد الدليل يأتي بناء على قرار مؤتمر الوزراء المعنيين في التعليم العالي والبحث العلمي الثالث عشر الذي عُقد في أبو ظبي عام 2010.
وأوضح الصايدي، خلال الاجتماع الذي تستمر أعماله ثلاثة أيام، ان المشاركين في الاجتماع سيتولون إعداد دليل معادلة الشهادات العلمية والسجلات الرسمية ورفعه إلى المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الذي سيُعقد في شهر كانون الأول المقبل لاعتماده.


بدورها، شددت رئيس قسم المعلومات الجامعية وتقويم المؤهلات في وزارة التربية والتعليم البحرينية سها الكوهجي أن الدليل إرشادي عربي لقراءة الشهادات العلمية والسجلات الدراسية الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي العربية، للتوصل إلى دراسة الدليل ومراجعته وتنقيحه والتوصية باعتماده.بترا

تابعو الأردن 24 على google news