2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

راصد: 15بالمائة من الناخبين لا تتطابق أماكن إقامتهم

راصد: 15بالمائة من الناخبين لا تتطابق أماكن إقامتهم
جو 24 : بينت نتائج التحقق من الجداول الأولية للناخبين للانتخابات البلدية المقبلة 2013 والتي أجراها التحالف المدني لمراقبة الانتخابات (راصد)، أن نسبة عدم مطابقة أماكن إقامة الناخبين الواردة في جداول الناخبين الموجودة على أرض الواقع بلغت حوالي 15 % أي ما يعادل أكثر من نصف مليون ناخب.
ونفذ 30 مراقبا عملية دراسة التحقق من الجداول الأولية للناخبين خلال الفترة من 6 الى 10 حزيران (يونيو) الحالي في غرفة عمليات نُظمت خصيصاً لهذه الغاية وتم اختيار عينة ممثلة من أسماء المسجلين في القوائم الانتخابية وحجمها 1500 شخص.
وأظهرت النتائج أن 36 % قالوا إن الانتخابات لن تكون نزيهة، و3 % من الأسماء الواردة في جداول الناخبين هم ليسوا على قيد الحياة قبل تاريخ نشر جداول الناخبين من قبل وزارة البلديات.
وأشار التحالف إلى أن عمليات نقل غير قانونية في الجداول، حيث صرح عدد من المواطنين أن سبب الاختلاف بين المعلومات الواردة في جداول الناخبين الأولية ومعلوماتهم على أرض الواقع كان بسبب تغيير مكان إقامتهم خلال الانتخابات النيابية 2013.
وخلص التحالف في دراسته إلى أن هناك تشوهات كبيرة في جداول الناخبين الأولية التي أعدتها دائرة الأحوال المدنية ونشرتها وزارة البلديات، حيث لا بد من إعادة النظر فيها وتنقيحها.

بترا
تابعو الأردن 24 على google news