jo24_banner
jo24_banner

إنفانتينو: مباريات كرة القدم في خطر بسبب كورونا

إنفانتينو: مباريات كرة القدم في خطر بسبب كورونا
جو 24 :

قالجياني إنفانتينورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إنالمباريات الدولية في مارس/آذار المقبل ستكون تحت التهديد بسببفيروس كورونا، لكنه يتمنى ألا تتأثر بطولة أوروبا أو الأولمبياد.

وأعلنت ست دول عن ظهور أول حالات إصابة لديها بالفيروسالجمعة، وتضررت مسابقات رياضية بالفعل من انتشار الفيروس، وأقيمتمباراة إنتر ميلان مع لودوغوريتس في ملعبسان سيرو بدون حضورجماهير بالدوري الأوروبي أمس الأولالخميس.

ومن المنتظر إقامة مباريات دولية تشمل مواجهات بتصفيات بطولةأوروبا 2020 وأخرى ودية في الأسبوع الأخير من مارس/آذار، ولميستبعد إنفانتينو أي احتمال.

وقالللصحفيين "لا أستبعد أي شيء في الوقت الحالي. أتمنى ألانسلك أبدا هذا الاتجاه وسيكون من الصعب إيقاف منافسات بشكل عالميلأن الوضع مختلف في كل دولة".

وأضاف "صحة الناس أهم بكثير من أي مباراة لكرة القدم. الصحةفوق كل شيء ولذلك نراقب الموقف ونتمنى أن يتراجع الفيروس بدلا منأن ينتشر.في الوقت الحالي يبدو أنه لا يزال ينتشر وإذا كان يجب تأجيلمباريات أو إقامتها بدون جمهور حتى ينتهي الخطر فسنفعل ذلك".

وتنطلق بطولة أوروبا 2020 في 12 يونيو/حزيران، وتشمل عددا لاسابق له من التنقلات الدولية بين 12 مدينة في 12 دولة مختلفةبالقارة.

واختتم إنفانتينو بقوله "أعتقد أن البطولة ستقام في موعدها. لا يجبالشعور بالذعر لكن يجب أن نتعامل بجدية مع الموقف وأن نتبع تعليماتالسلطات.نتمنى أيضا إقامة دورة الألعاب الأولمبية كما كان مخططا وأننسافر بأمان إلى طوكيو هذا الصيف".

 
 

المصدر : وكالات


تابعو الأردن 24 على google news