jo24_banner
jo24_banner

كتلة التجمع الديمقراطي تقاطع لقاء النسور اثر منع الصحفيين من التغطية

كتلة التجمع الديمقراطي تقاطع لقاء النسور اثر منع الصحفيين من التغطية
جو 24 :

أمل غباين- قاطعت كتلة التجمع الديمقراطي لقاء رئيس الوزراء احتجاجا على عدم السماح للصحفيين بحضور اللقاء الذي من المزمع ان يناقش فيه رئيس الوزراء قرار رفع اسعار الكهرباء مع النواب.

وقال رئيس الكتلة مصطفى شنيكات في تصريح لـjo24 ان الكتلة كانت تدرس خيار مقاطعة الجلسة رفضا لقرار رفع الاسعار التي تتجه الحكومة الى اتخاذه، الا ان منع الصحفيين من تغطية فعالياتها حسم موقف الكتلة التي ترفض عدم اطلاع الشعب الاردني على ما يدور في هذا اللقاء.

وتابع في تصريحه:" نرفض هذه الطريقة في التعامل مع الصحفيين الذين ينقلون الحقيقية للمواطنين ونرفض ان يتم التعامل مع حقهم بالتغطية بمثل هذا الشكل".

واصدرت الكتلة البيان التالي:

دأبت كتلة  التجمع الديمقراطي بطرح برامج واضحه ودقيقه من اجل حل مشكلة الاردن الاقتصاديه ،وابدت كامل تعاونها مع السلطه التنقيذيه للوصول الى حلول تراعي المواطن الاردني، وتساعد على حل الكثير من القضايا التي تهمه وعلى رأسها حل مشكلة البطاله ومع هذا لم نرى اية بوادر للتعامل مع هذه الاقتراحات.

وحيث ان الحكومه تنوي اضفاء الشرعيه على رفع اسعار الكهرباء من خلال مجلس النواب الاردني فلقد اجتمعت كتلة التجمع الديمقراطي مساء اليوم الثلاثاء 11-6-2013 وتدارست مشروع الحكومه ونيتها في رفع اسعار الكهرباء وقد أكدت الكتله ان الاردن  يمر حقيقة في ازمه اقتصاديه خانقه وان الحلول تتضمن مراجعة النهج الاقتصادي ومعرفة الاسباب والمفاصل التي ادت الى هذه الحالة الكارثيه ونعتقد ان الحكومه الحاليه ما زالت  تسير على نفس  النهج وانها غير قادره على ابتداع حلول وافكار خلاقه تساهم  في وضع اسس حقيقيه للخروج من هذه الازمه على المدى القصير والمتوسط والطويل.
 ولقد تحدثنا اكثر من مره مع الحكومه ان هنالك بدائل علينا مناقشتها والسير بها ولكن الحكومه ظلت تصم اذانها عن اي اقتراحات او جهود نيابيه تبذل على هذا الصعيد  وبذلك تكون اقل كلفه سياسيه واجتماعيه.
 ومن هنا فاننا في التجمع الديمقراطي نرفض اجراءات الحكومه برفع اسعار الكهرباء لانها سلعة ارتكازيه تؤدي الى ارتفاع كافة السلع والخدمات العامه والتي بالنهاية تكتوي بنارها الغالبيه العظمى من شعبنا الطيب
 
كتلة التجمع الديمقراطي

11-6-2013

تابعو الأردن 24 على google news