2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بين التأجيل وازدحام الجدول.. الدوري الإيطالي مهدد بالإلغاء بسبب كورونا

بين التأجيل وازدحام الجدول.. الدوري الإيطالي مهدد بالإلغاء بسبب كورونا
جو 24 :

حذرالرئيس التنفيذي لنادي إنتر ميلانجوسيبي ماروتامن أنموسم دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يواجه خطر الإلغاءإذا ما استمر تأجيل مزيد من المباريات بسبب مخاوف تتعلق بانتشارفيروس كورونا.

وتأجلت خمس مباريات كان من المقرر إقامتها مطلع الأسبوع الجاريخلف أبواب مغلقة في مناطق تأثرت بانتشار الفيروس، من بينها مباراة إنترفي ملعب يوفنتوس التي كانت مقررة اليوم الأحد.

وتأكد وجود أكثر من 1100 حالة إصابة بالفيروس في إيطاليا إلىجانب وفاة 29 شخصا بسبب العدوى أيضا.

وكانت مباراة إنتر في ملعبه في مواجهة سامبدوريا من بينأربع مباريات تأجلت الأحد الماضي، وقال ماروتا إن ازدحام جدولالمباريات يعني صعوبة في تحديد مواعيد جديدة لإقامة المباريات.

ونقلت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" عن ماروتا قوله ردا على سؤالحول إمكانية عدم اكتمال موسم البطولة "نعم، إذا ما تأجل مزيدمن المباريات سنواجه هذا التهديد".

وأشار ماروتا إلى أنه بسبب تأجيل بعض المباريات وعدم تأجيلمباريات أخرى فإن "توازن البطولة تغير. إنها بطولة مشوهة. عليكالتفكير فقط في الإصابات والإيقافات وهناك أيضا الجانب النفسيعندما تنظر إلى ترتيب الفرق".

وبسبب تأجيل مباراتين لإنتر صاحب المركز الثالث تراجعالفريق بفارق ثماني نقاط خلف لاتسيو المتصدر الذي لعب مباراتينوفاز بهما خلالالفترة نفسها.

وكانت مباراتا لاتسيو خارج أرضه أمام جنوى السبت الماضي وعلىأرضه أمام بولونيا أمس السبت في مناطق لم تتأثر بالفيروس.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن باولو دال بينتو رئيس رابطةدوري الدرجة الأولى الإيطالي قوله "ماروتا يمثل مصالح إنتروأنا أحمي المصلحة العامة لجميع أطراف دوري الدرجة الأولى التي
للأسف تعاني من تضارب المصالح الخاصة بكل فريق بشكل يومي".

وأضاف دال بينتو "واجبي هو الدفاع عن الدوري وصورته في أنحاءالعالم.. بث مباريات في ملاعب خالية من الجمهور لن يصب في صالحالبلاد".

ومن المفترض أن تستمر مباريات موسم الدوري الإيطالي حتى 24مايو أيار المقبل بينما تنطلق مباريات بطولة أوروبا 2020 في 12يونيو/حزيران التالي.

 
 

المصدر : وكالات


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير