jo24_banner
jo24_banner

البدور: هكذا نتغلب على فيروس كورونا..

البدور: هكذا نتغلب على فيروس كورونا..
جو 24 :
طالب رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان وعضو لجنة الصحة النيابية، الدكتور ابراهيم البدور، بتكاتف الجهود الصحية في الاردن (صحة وخدمات ومستشفيات جامعية وحتى القطاع الخاص) للخروج من أزمة فيروس كورونا.

وقال البدور في تصريح صحفي إن وزارة الصحة لن تكون قادرة على مجابهة هذا الوباء وحدها، لكن الجهات المختلفة قادرة على ذلك بتكاتف الجهود بين القطاعات وبتوزيع الأدوار لتغطية المملكة ومحافظاتها، وخاصة المناطق الحدودية والتي لا يوجد فيها لغاية الآن مناطق عزل ومختبرات لفحص المرضى المشكوك انهم مصابون بهذا المرض.

وطالب وزارة الصحة بالقيام بدور المنسق للجهود وأن يكون هناك خلية أزمة مكونة من ممثلين عن هذه القطاعات تجتمع بشكل مستمر لوضع الخطط والتوجهات وجمع المعلومات.

كما طالب بتحديد متحدث رسمي باسمهم كي لا يقع المواطن تحت تأثير الاشاعة، ومنعاً للتصريحات المتناقضه التي سمعناها قبل ايّام من أطراف مختلفة.

وقال ان هذا الجهد الجماعي يجب ان يصاحبه جهد جماعي على مستويات اكبر وذلك بتعاون الوزارات الاخرى وعلى رأسها الداخليه والتعليم لكي يكون هناك مرجعية واحدة يستسقي منها المواطنين المعلومات.
 
تابعو الأردن 24 على google news