jo24_banner
jo24_banner

قرية ديرأبي سعيد الحضرية مغلقة ومهملة

قرية ديرأبي سعيد الحضرية مغلقة ومهملة
جو 24 :

تحولت القرية الحضرية في ديرابي سعيد المغلقة منذ بداية العام الحالي الى قرية مهجورة بعد ان انتشرت الاعشاب الجافة في مختلف مرافقها، وقيام بعض اللاهين من استحداث فتحات في سياجها الحديدي، للدخول اليها رغم استلامها الاولي من قبل وزارة الاشغال العامة قبل ثلاثة شهور.

 
ورفض رئيس لجنة بلدية ديرابي سعيد الجديدة المهندس محمود ابو جابر استلامها على واقعها الحالي حسب تعبيره، بسبب وجود مشاكل فنية انشائية في مرافقها المختلفة، لا تستطيع البلدية صيانتها ما دامت قيد كفالة المقاول، مؤكدا انه تم تخصيص حارس لها من موظفي البلدية الى ان يجري استلامها.


وعبر مواطنون عن استغرابهم من بقاء حالة القرية بعد اغلاق ابوابها ومنع الزوار من دخولها، ما تسبب في انتشار الأعشاب الجافة بشكل كثيف غطت الاشجار الحرجية اليانعة وبعض مرافقها الانشائية والساحات وكذلك انتشار القوارض والحشرات بحيث اصبحت معرضة لاي حريق ينجم عن رمي اي عود ثقاب او بقايا سجائر دخان.


وتضم القرية ثمانية مبان هي مركز لتكنولوجيا المعلومات واخر لتنمية مواهب الطفل وكفتيريا وحمامات وادارة وغرف حراسة ومحولات وغيار ومضخات ومكتب الحديقة المروية، اضافة الى ساحات خارجية مبلطة وجدران خارجية وداخلية وبوابات للمداخل والمخارج ومواقف سيارات وملاعب متنوعة ومظلات ومقاعد ودرج خارجي وساحات ترابية مزروعة بالاشجار الحرجية.
وحذر وحيد الفقيه من بقاء الاعشاب الجافة على هذه الكيفية الخطيرة التي تنذر بوقوع حريق في اي لحظة ناجم عن التأخير في ازالتها مطالبا البلدية سرعة التحرك وازالة هذه الاعشاب خلال وقت قياسي حفاظا على هذا الصرح الثقافي الرياضي الترفيهي والذي يعد المتنفس الوحيد بمثل هذه الموصفات الهندسية لكافة مناطق اللواء.


وأبدى المهندس ابو جابر استعداد البلدية لازالة هذه الاعشاب بوقت قريب، لكنه استبعد ان يتم افتتاحها امام الزوار في الوقت الحالي على ضوء النواقص الماثلة وكفالة الصيانة المترتبة على المقاول، مؤكدا ان البلدية فور استلامها سوف تلجأ لتأجيرها لمستثمر حسب الانظمة والتعليمات المعمول بها في هذا الصدد.


ويذكر ان القرية الحضرية احدى مشاريع المبادرات الملكية في اللواء وتنتشر على مساحة (16) دونما شرق بلدة ديرابي سعيد وبلغت تكلفة بنائها قرابة (1,25) مليون دينار.


واكد رئيس لحنة بلدية ديرابي سعيد الجديدة المهندس محمود ابو جابر، ان البلدية مستعدة لاستلامها بعد معالجة كل المشاكل الفنية الانشائية في اسطح بعض المباني كما انها تعاونت مع المقاول والاشغال العامة في تعيين حارس لها لحمايتها وانها مستعدة لازالة الاعشاب منها حرصا منها على سلامة مرافقها ومقدراتها.


واوضح ان ليس بمقدور البلدية تنفيذ اية اعمال داخل القرية ما دامت خارج صلاحيتنا ومسؤوليتنا لكنها تعتزم عرضها للمزاد العلني لتأجيرها وفق اللوائح والانظمة بعد ان يجري تسليمها انطلاقا من مبدأ ان القطاع الخاص اقدر على ادارة هذه المشاريع.الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير