2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العربية لحقوق الإنسان تقيل رئيسها

العربية لحقوق الإنسان تقيل رئيسها
جو 24 : أعلنت المنظمة العربية لحقوق الإنسان/الأردن في بيان اليوم الاربعاء عن إقالة وفصل رئيسها عبدالكريم الشريدة استناداً لنظامها الأساسي.

ودعت الهيئة الإدارية للمنظمة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم إلى انتخاب رئيس جديد وإعادة تشكيل اللجان.

وأعلنت الهيئة عدم شرعية المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مركز المنظمة العربية برئاسة الشريدة دون علم وموافقة الهيئتين الإدارية والعامة معتبرة الاجتماع غير قانوني وذلك لانفراده بقرارات واصدار بيانات باسم المنظمة العربية دون أخذ موافقة الهيئة الإدارية.

وكانت وزارة الداخلية المرجعية التنفيذية، قررت الثلاثاء حل المنظمة العربية لحقوق الإنسان كونها لم توثق أوضاعها لدى وزارة التنمية الاجتماعية وفقاً لقانون الجمعيات 2009.

وعبرت أمينة سر المنظمة الدكتورة عائدة المصري في المؤتمر الصحفي، عن أسفها لقرار الحل، معزية السبب إلى تفرد رئيسها السابق بقرارات واتخاذ مواقف سياسية دون الرجوع إلى الهيئة الإدارية على حد تعبيرها.

وأشارت المصري إلى أن الانسجام مع رئيس الهيئة كان مفقوداً موضحة أنه عرض تقريراً عن حقوق الإنسان على الرأي العام الأردني دون الرجوع إلى أعضاء الهيئة.

من جانبه حمّل حسن العرموطي عضو الهيئة الإدارية في المنظمة، الرئيس السابق مسؤولية حل المنظمة مشيراً إلى أنه لم يعمل على تصويب اوضاعها رغم وجود قوانين تنظم عمل الجمعيات.

ودعا الدكتور جواد الزريقي عضو الهيئة، بإعادة المنظمة إلى سابق عهدها كونها ترصد واقع حقوق الإنسان في الأردن وأي انتهاك يتعرض له وذلك لخدمة المواطن.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news