jo24_banner
jo24_banner

ماذا تنتظرون؟ أوقفوا كرة القدم.. دعوات متزايدة لإيقاف الكالتشيو

ماذا تنتظرون؟ أوقفوا كرة القدم.. دعوات متزايدة لإيقاف الكالتشيو
جو 24 :
تزايدت الدعوات التي تنادي بإيقاف فعاليات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، مع تشديد الحكومة إجراءاتها بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وتقام في وقت لاحق اليوم الأحد عدة مباريات في الدوري دون حضور جماهير، لكن وسط دعوات متصاعدة لإلغاء المباريات في الوقت الراهن.

وغرد رئيس رابطة لاعبي كرة القدم الإيطاليين داميانو توماسي "لنوقف الدوري، ما الذي ننتظره؟ أوقفوا كرة القدم".

وألمح غابريلي غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة إلى إمكانية وقف مسابقة الدوري، وقال "في حال إصابة لاعب بفيروس كورونا فلا يمكن أن نستبعد إمكانية تعليق مسابقة الدوري".

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في وقت سابق اليوم الأحد إغلاق إقليم لومبارديا وأكثر من عشرة أقاليم أخرى شمالي إيطاليا، وسط تفشي فيروس كورونا المستجد، قائلا إن الإجراءات الجديدة سيتم تنفيذها قريبا.

وأكد كونتي -في مؤتمر صحفي- التقارير بشأن قرار جديد يقيد السفر من وإلى إقليم لومبارديا شمالي البلاد الذي تقع فيه مدينة ميلانو وتمثل مركزا ماليا، إضافة إلى 14 إقليما آخر، في الوقت الذي تكافح فيه إيطاليا لاحتواء تفشي الفيروس.
اعلان

كما طالب توماسي الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بتأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بعدما تسبب فيروس كورونا المستجد في تأجيل الكثير من المباريات خلال الموسم الحالي.

وصرّح توماس لوكالة أنباء (أنسا) الإيطالية "ينبغي على يويفا التفكير في إمكانية تأجيل يورو 2020، مع إتاحة الوقت لاستكمال مباريات الدوريات المحلية".

ومن المقرر أن تنطلق المسابقة القارية في 12 يونيو/حزيران القادم في العاصمة الإيطالية روما التي ستحتضن مباريات المنتخب الإيطالي الثلاث في المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة -وتضم منتخبات تركيا وسويسرا وويلز- إضافة لأحدى لقاءات دور الثمانية.

وقال توماسي إن "فيروس كورونا ليس مشكلة إيطالية فقط. الدوري الإيطالي سيقام من دون جمهور (حتى الثالث من أبريل/نيسان المقبل)، ويريد بعض لاعبي الكرة استمرار (الموسم)، فيما أبدى البعض الآخر قلقه".

وأضاف توماسي "سنتخذ الآن جميع الاحتياطات اللازمة، لكن اللاعبين على أرض الملعب معرضون أيضا للخطر. وفي حالة الإصابة بالفيروس، سوف يتم وضعهم بالحجر الصحي".

وقررت رابطة الدوري الإيطالي تأجيل عشر مباريات من المرحلتين الأخيرتين للمسابقة، كما تقرر تأجيل مباراتي العودة بالدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا هذا الأسبوع، وهو ما تسبب في وجود تكدس للمباريات وفرصة محدودة لتمديد الموسم، حيث خططت المنتخبات الوطنية لإقامة معسكراتها قبل الحدث القاري.
 
واكتشفت إيطاليا حوالي ستة الاف حالة إصابة بفيروس كورونا، مع وفاة حوالي 233 شخصا جراء هذا الفيروس حتى الآن.

المصدر : وكالات

تابعو الأردن 24 على google news