2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزارة المالية تلغي بصمة الدوام وتسمح لموظفات بالعمل من المنزل

وزارة المالية تلغي بصمة الدوام وتسمح لموظفات بالعمل من المنزل
جو 24 :
- اتخذت وزارة المالية عدداً من الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بمركز الوزارة، منها إلغاء بصمة الدوام والسماح لأي موظفة لها أبناء بالعمل من المنزل.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم السبت، برئاسة وزير المالية الدكتور محمد العسعس، وحضور المدراء العامين لدوائر ضريبة الدخل والمبيعات، الجمارك العامة، الأراضي والمساحة ودائرة المشتريات الحكومية، بالإضافة إلى مساعد الأمين العام لوزارة المالية.
وأكد الدكتور العسعس، في بيان صدر عقب الاجتماع، أن "صحة المواطن والموظف أولويتنا اليوم، ما جعلنا نتخذ تدابير وإجراءات وقائية في سياق احترازي للحفاظ على صحة وسلامة الموظفين مع ضمان سير العمل".
ووجه الوزير وفي سياق التسهيل على موظفات الوزارة إلى أن أي موظفة لديها أبناء في المدارس أو الحضانات يمكنها العناية بهم بعد التنسيق مع المدير المباشر، وتحسب لها إجازة طارئة مدفوعة الأجر ولا يخصم من رصيد إجازاتها، ويتم تكليفها بالعمل من المنزل.
وشدد الدكتور العسعس على أن أي موظف أو موظفة يشعر بأعراض المرض يحصل على الإجازة من خلال اتصاله المباشر مع المدير المسؤول، بما يتوجب عليه عدم الحضور للدوام وتحت طائلة المسؤولية وأن يتم تكليفه بالعمل من خلال المنزل.
كما قررت الوزارة إلغاء بصمة الدوام والاستعاض عنها بالتوقيع عند المدير المسؤول بداية الدوام ونهايته لمختلف موظفي الوزارة والدوائر التي ترتبط بها، بالإضافة إلى تعليق البرامج والأنشطة التدريبية في المعهد المالي التابع لوزارة المالية اعتباراً من يوم غد الأحد وحتى اشعار آخر.
وتأتي هذه الإجراءات بحسب بيان الوزارة في سياق التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها وزارة المالية في سبيل الحفاظ على صحة وسلامة الموظفين.
--(بترا)
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير