2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المئات يعتصمون في معان.. "صور"

المئات يعتصمون في معان.. صور
جو 24 :

محمد العيايدة- نظم أهالي معان وقفة احتجاجية أمام المسجد الكبير، شارك فيها المئات من أبناء المدينة، احتجاجا على الاعتقالات التي قامت بها قوات الدرك خلال الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها المدينة، والتي وصفها الأهالي بالعشوائية

كما واكد المشاركون في الوقفة ان ما تعرضت له معان من احداث خلال الشهرين الماضيين من تبعات مشاجرة جامعة الحسين، والأحداث الناجمة عن مقتل اثنين من ابنائها خلال مطاردة في منطقة الراشدية، مؤامرة تقوم بها الحكومة ضد معان، وفق تعبيرهم .

واستنكر المشاركون ما قامت به قوات الدرك خلال الاحداث الاخيرة في المدينة من استخدام مفرط للغاز المسيل للدموع في كل ارجاء المدينة وحتى المناطق التي لم تكن تشهد اي احداث عنف، حيث دخلت قنابل الغاز الى منازل المواطنين المأهولة بالاطفال والمرضى وكبار السن، بالاضافة الى ما قامت به من اعتداء على طلبة الجامعة، القادمين من المدن والمحافظات الاخرى، حيث تعرض احد الطلبة للضرب المبرح، ما أدى الى نقله للمستشفى.

وعبر المشاركون ايضا عن رفضهم المطلق لسياسة الاعتقال العشوائي التي قامت بها قوات الدرك خلال الاحداث الاخيرة، واستمرار اعتقال المواطنين لغاية هذه اللحظة دون ذنب اقترفوه الا مرورهم بالسوق اثناء الاحداث، حسب المعتصمين.

كما وطالب المعتصمون بالافراج عن عبد الفتاح ابوظهير، الذي اعتقل اثناء توجهه الى سوريا للانضمام الى جبهة النصرة ومقاتلة قوات الجيش السوري النظامي.

هذا وتوجه المشاركون بالشكر الى الحراكات الاردنية و التي وقفت مع معان وخرجت بمسيرات تندد بما كان يحدث في المدينة وتعلن وقوفها وتضامنها مع اهالي معان .

 

...

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news