jo24_banner
jo24_banner

"لن أسامحهم مطلقا".. روني يتهم إنجلترا بالتعامل مع اللاعبين "كخنازير تجارب"

لن أسامحهم مطلقا.. روني يتهم إنجلترا بالتعامل مع اللاعبين كخنازير تجارب
جو 24 :

قالقائد المنتخب الإنجليزي لكرةالقدم السابق واين روني إن لاعبي الكرةتم التعامل معهم "كخنازير تجارب" فيالمعركة الحالية مع فيروس كورونا.

واستمرت إقامة منافسات كرة القدم في إنجلترا بعدما أعلنت رياضات أخرىتعليقها، حتى تم اتخاذ القرار يوم الجمعة بتعليق الموسم كله حتى3 أبريل/نيسان المقبل على الأقل.

وكتب روني لصحيفة صنداي تايمز "لم يكن هناك وجود لقيادة من الحكومةومن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الممتاز.بعد الاجتماع الطارئ، أخيرا اتخذ القرار السليم، وحتى ذلك الوقتشعرت تقريبا بأن لاعبي كرة القدم في إنجلترا يتم التعامل معهم كخنازير تجارب".

وأضاف"أعرف هذا الشعور؛ إذا أصيب أي شخص من عائلتي بهذه العدوى سيكونمني لأنني كنت مضطرا للعب عندما كان الوضع غير آمن، وهم تعرضوا للمرض،يجب أن أفكر جيدا في عدم اللعب مرة أخرى. لن أسامح السلطات مطلقا".

وقال روني إنها كانت "أوقاتا صعبة ومقلقة" للاعبين وعائلاتهم بعد أن تمتعليق الرياضات الأخرى.

وعدلت رابطة الدوري الإنجليزي عن قرارها بعدما أعلنمدربأرسنال ميكيل أرتيتاالخميس أن نتيجة فحصه جاءت إيجابية، وأكدوا تعليقالمباريات في اليوم التالي.

وتابع روني"لماذا انتظرنا حتى الجمعة؟ لماذا احتجنا (حتى مرض أرتيتا) فيإنجلترا لاتخاذ القرار السليم؟أعتقد أن كثيرا من اللاعبين كانوا يتساءلون إن كان للمال دخلفي ذلك؟"

وأكد روني (34 عاما)-الذي عاد لإنجلترا بعد فترة قضاها في اللعببالولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني الماضيليصبح لاعبا ومدربا بفريق ديربيكاونتي المنافس بدوري الدرجة الأولى- إنه يجب استكمال الموسم، ولكنعندما يكون الوضع آمنا.

وقال"سنكون سعداء باللعب حتى سبتمبر/أيلول إذا تم تمديد الموسملهذا الوقت، إذا كنا بحاجة لإنهاء الأمر. هذا عملناما دام الوضع آمنا للعب، والبيئة آمنة للمشجعين".

وأشارإلى أن"كأس العالم المقبلة ستقام في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول2022، ولذا فمنالممكن استغلال هذا الوضع، والقول إننا سننهي موسم 2019-2020 في وقتمتأخر من العام الحالي ثم الاستعداد لموسم 2022 ببدء الموسمينالمقبلين في الشتاء".

 
 

المصدر : وكالات


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير