2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فيروس كورونا يطارد الفرق الصينية ويعيدها إلى البلد التي فرَّت منها

فيروس كورونا يطارد الفرق الصينية ويعيدها إلى البلد التي فرَّت منها
جو 24 :
بدأت أندية الدوري الصيني لكرة القدم العودة إلى بلادها التي فرت منها جراء تفشي فيروس كورونا، وذلك بعدما وجدت نفسها محاصرة مجددا بالخطر الناجم عن الفيروس في البلاد التي رأت فيها ملجأ لها.

ولا يزال المنتخب الوطني الصيني في دبي حيث يجري تمارينه، على غرار العديد من فرق دوري السوبر التي حلت في الإمارات خلال الأسابيع القليلة الماضية، لكنها بدأت الآن محاولة العودة إلى البلاد بعد نجاح الصين في احتواء الفيروس إلى حد كبير.

وغادر فريق "ووهان زال" -فريق المدينة التي كانت البؤرة الأساسية للفيروس- إسبانيا التي كان يتدرب فيها منذ أواخر يناير/كانون الثاني، بسبب تدهور الوضع في أوروبا التي باتت تعد الآن "بؤرة" للفيروس.

ووفقا للتقارير، سيواصل ووهان استعداداته للموسم الجديد في شينزين، بما أن مدينته لا تزال مغلقة أمام الوافدين على الرغم من انخفاض أعداد الإصابات الجديدة المسجلة بالفيروس في الصين.

وكان من المفترض أن يبدأ الموسم الجديد من دوري السوبر الصيني يوم 22 فبراير/شباط، لكن تم تأجيله إلى أجل غير مسمى مع إمكانية أن ينطلق بموعد جديد في مايو/أيار من دون جمهور، بحسب التقارير.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن المهاجم البرازيلي لووهان ليو باتيستاو قبل ترك إسبانيا قوله إن الوضع "انقلب"، مضيفا "نحن في خطر أكبر (في إسبانيا). يبدو الآن أنه من الأفضل الرحيل".

وأعلنت إسبانيا اليوم الاثنين تسجيل حوالي ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بعدما أفادت بعد ظهر الأحد بارتفاع حصيلة الضحايا فيها إلى 288 شخصا.

وكان فريق المدرب الإيطالي فابيو كانافارو "غوانغجو إيفرغراندي" حامل اللقب، ووصيفه "بكين غوان" من الفرق التي عادت إلى الصين مؤخرا، فيما كان "غوانغجو آر آند إف" الذي يشرف عليه الهولندي جيوفاني فان بروكهورست، آخر الفرق التي أعلنت الاثنين اختصار معسكرها في دبي.

رحلة شاقة
ومع ذلك، فإن العودة إلى الصين ليست سهلة بتاتا بسبب القيود الصارمة التي فرضت على حركة النقل والسفر عالميا، وقواعد الحجر الصحي الصارمة المطبقة لدى العودة إلى الوطن.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن فريق ووهان زال علق الأحد في فرانكفورت الألمانية، ولم يتسن تحديد موقعه الحالي، فيما كشفت صحيفة "بكين نيوز" أن المنتخب الوطني -الذي يشرف عليه لي تي- قرر اختصار مدة بقائه في دبي والعودة إلى العاصمة بكين.

لكن عودة المنتخب أصبحت معقدة أيضا، لأن سلطات العاصمة تجبر كل الوافدين من الخارج على الحجر الصحي.

المصدر : الفرنسية

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير