2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مجلس النقباء يطلب من النقابات تأجيل انتخاباتها وتقليص عدد الموظفين

مجلس النقباء يطلب من النقابات تأجيل انتخاباتها وتقليص عدد الموظفين
جو 24 :
قرر مجلس النقباء الطلب من النقابات المهنية ارجاء انتخاباتها واجتماعات هيئاتها العامة الى حين اعلان الحكومة عن انتهاء الظروف الطارئة التي تمر بها المملكة جراء الاعلان عن اصابات بفايروس "كورونا".

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المحامين مازن رشيدات ان المجلس قرر عدم اقامة اية اجتماعات او نشاطات في مجمع النقابات المهنية في عمان او فروعه في المحافظات وذلك في اطار الاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفايروس.

واضاف في تصريح صحفي عقب اجتماع للمجلس، انه تقرر ان تقوم كل نقابة بوضع خطة طوارئ للتعامل مع الفايروس ومنع انتشاره، ودعم الاجراءات الحكومية على هذا الصعيد، وتشكيل فرق طوارئ وتقديم الدعم اللوجستي من خلال النقابات الصحية ونقابتي المهندسين والمقاولين.

واشار رشيدات ان النقابات ستقوم بعرض خططها ومقترحاتها خلال اجتماع يعقد يوم السبت، ويليه مؤتمر صحفي للاعلان عن تفاصيل تلك الخطط.

كما قرر المجلس تطبيق الدوام المرن للموظفين وتقليص عددهم من خلال نظام المناوبات، وتقليص ساعات الدوام، ومنح الامهات اللواتي لديهم اطفال في الحضانات اجازات مدفوعة، بالاضافة الى منع الزيارات في النقابات، والابقاء على المراجعات الضرورية.



 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير