2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تشكيل اللجان المشرفة على انتخابات نقابة الأسنان

تشكيل اللجان المشرفة على انتخابات نقابة الأسنان
جو 24 : أقرت الهيئة العامة لنقابة أطباء الأسنان خلال إجتماعها السنوي العادي الذي عقد في مجمع النقابات المهنية التقريرين الإداري والمالي المقدم من مجلس النقابة، وناقشت القضايا الإدارية والمالية والإنجازات النوعية التي تحققت خلال هذه الدورة.

وتم خلال الاجتماع تشكيل اللجان المشرفة على انتخابات النقابة التي ستجري يوم الجمعة المقبل من الثامنة صباحا ولغاية الثامنة مساء في كل من مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمّان إضافة إلى فروع النقابة في إربد والكرك والعقبة.

وانتخبت الهيئة العامة لجنة إشراف العاصمة عمان والمكونة من كل من اطباء الأسنان اسحق الخيري (رئيس اللجنة)، عرفان سلطان، نصرالله نصرالله، جورج حداد وصلاح عوض الله، فيما تشكلت لجنة الاشراف في مركز اربد من كل من أطباء الأسنان صفوان حمادنه، عماد الطوالبة، وليد الخصاونة، عبدالله شامخ وفادي نصير، وفي مركز الكرك كل من مهند زريقات، جهاد مدانات، عمر علاوي ونجم هلسه ومركز العقبة كل من أحمد الرواضية، فؤاد الجوازنة، مهند كباريتي وجمال عبيدات.

وقال نقيب اطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي في تصريح صحفي عقب الاجتماع أن الهيئة العامة ناقشت القضايا المتعلقة بالمهنة ومراقبتها والحد من الظواهر السلبية المرافقة، حيث تم وضع الهيئة العامة بصورة آخر ما تم التوصل اليه مع وزارة الصحة ووزارة الصناعة والتجارة لا سيما بعد إنتهاء عمل هيئة قطاع التأمين.

وأشار القدومي الى أنه تم الاتفاق ما بين وزارة الصناعة والتجارة ونقابة أطباء الأسنان بعدم ترخيص أي شركة يرتبط عملها بطب الأسنان إلا بعد موافقة مسبقة من النقابة ووزارة الصحة، بحيث لا تخالف قانون النقابة وقانون الصحة العامة ولائحة الأجور.

وبين أنه تم التطرق إلى دور النقابة في المجلس الطبي الأردني خاصة وأن النية تتجه نحو إعتماد برامج موحدة للإقامة في كافة المؤسسات المعدة للاختصاصات الطبية السنية (وزارة الصحة، الخدمات الطبية الملكية والجامعات).

وتم التأكيد وفق القدومي على التزام شركات التأمين بالحد الادنى للائحة الأجور لسنة 2003، وتم مناقشة التقارير المالية ومشاريع الموازنة واقرارها.

ويقدر عدد اطباء الاسنان المسددين والذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات بـ 3367 طبيبا وطبيبة، من أصل 7598 هم عدد منتسبي النقابة.

وتخوض منافسات العملية الانتخابية للدورة 2013- 2015، قائمتين وهما ائتلاف الوفاق النقابي والقائمة النقابية الموحدة.

وتضم قائمة الائتلاف النقابي مرشح منصب النقيب الدكتور فارس الفار، ولعضوية مجلس النقابة كل من أطباء الأسنان بثينة الطراونة، خالد ياسين، طارق غطاس، محمد أبو عرقوب، معاذ ربابعة، منال العزة، معين حداد، مصطفى داوود، نايف يونس إضافة إلى الدكتور إبراهيم غنام (عن مركز القدس).

كما ترشح عن القائمة النقابية الموحدة لمنصب النقيب الدكتور ابراهيم الطراونة ولعضوية المجلس كل من أطباء الأسنان أحمد حمدان، آية الاسمر، عيد جرادات، كمال جرار، مشعل النمري، مروان بدارنة، زيد الطراونة، نهاد الاحمد، عبدالله الرنتيسي بالإضافة إلى الدكتور إبراهيم غنام (عن مركز القدس).

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news