2024-05-21 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تشكيل لجنة اعلامية للدفاع عن المحتسب ..و مسيرة صحفيين بوسط البلد الجمعة

تشكيل لجنة اعلامية للدفاع عن المحتسب ..و مسيرة صحفيين بوسط البلد الجمعة
جو 24 :

عقد نخبة من الصحفيين والاعلاميين الاردنيين مساء الثلاثاء في مقر وكالة جراسا الاخبارية اجتماعا تنسيقيا لتدارس الاجراءات التصعيدية التي سيتم تبنيها من قبل الاسرة الصحفية في الاسبوع المقبل دفاعا وتضامنا مع الزميل جمال المحتسب الذي اعتقل من قبل محكمة امن الدولة بتهمة باطلة منذ 23 من نسيان الماضي على خلفية نشره لخبر صحفي .

الصحفيون استغربوا تمديد اعتقال الزميل بعد مرور ١٤ يوما قضاها في مركز واصلاح وتأهيل البلقاء رغم تقدم محامي مركز حماية وحرية الصحفيين محمد قطيشات "الموكل بالدفاع عن المحتسب" بطلب تكفيله حسب الاصول في اليوم الثاني للاعتقال وهو الطلب الذي لم ينظر به حتى يومنا هذا.

وتوافق الحضور على اتخاذ سلسلة من الخطوات والاجراءات التصعيدية النوعية دفاعا عن الحريات الصحفية ورفضا لتوقيف الصحفين وتحويلهم لمحكمة امن الدولة في قضايا النشر والمطالبة بالافراج الفوري عن الزميل المحتسب واسقاط التهم الموجهة اليه .

وقرر المجتمعون تشكيل لجنة تنسيقية للتضامن والدفاع عن الزميل جمال المحتسب يناط بها مهمة تنفيذ التوصيات والقرارات التي توافق عليها الصحفيون. واعضاء اللجنة هم الزملاء (نضال منصور ،جهاد ابو بيدر ،باسل العكور ،سامي الزبيدي ،اسامة الراميني ،وتوفيق مبيضين ) .

وكلف المجتمعون اللجنة بالتحضير والدعوة لمؤتمر صحفي يعقد يوم الخميس في مركز حماية وحرية الصحفيين للكشف عن الاجراءات التصعيدية التي توافقت عليها الاسرة الصحفية .

وستكون اولى تلك الاجراءات التي سيعلن عنها الخميس الدعوة لمسيرة حاشدة تنطلق من امام المسجد الحسيني باتجاه ساحة النخيل تحت عنوان "جمعة جمال المحتسب وحرية الصحافة" .

كما قرر الحضور من صحفيين وناشري صحف الكترونية مقاطعة الاخبار الحكومية البروتوكولية ونشر بانر يتضمن قائمة سوداء لاعداء الحريات الصحفية وستكون البداية برئيس الوزراء فايز الطراونة الذي لم يمارس ولايته العامة و لم يكبد نفسه عناء النظر في قضية الزميل المحتسب.

ودعا المجتمعون الجسم الصحفي للتضامن مع قضية زميلهم باعتبارها قضية حريات صحفية مؤكدين مواصلة جهودهم للافراج عن الزميل المحتسب ورفض محاكمة الصحفيين امام محاكم عسكرية .

 

..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news