jo24_banner
jo24_banner

نجوم الكرة العراقية يواجهون كورونا بالمبادرات ووزير الرياضة يتبرع براتبه الشهري

نجوم الكرة العراقية يواجهون كورونا بالمبادرات ووزير الرياضة يتبرع براتبه الشهري
جو 24 :

أطلق نجوم الكرة وبعض المسؤولين عن الرياضة العراقية العديد من المبادرات مساهمة منهم في مواجهة انتشار فيروس كورونا، الذي بدأ ينتشر في البلاد، حيث تم تسجيل 21 إصابة جديدة بالفيروس اليوم الثلاثاء، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 154 حالة، و11 حالة وفاة، حسب ما أعلنته وزارة الصحة العراقية.

ولاقت هذه المبادرات أصداء واسعة بين الجماهير ووسائل الإعلام العراقية، التي أثنت على نجوم الكرة الذين سارعوا للوقوف إلى جانب المصابين بهذا الفيروس.

وقدم نجم الكرة العراقية السابق عماد محمد الفندق الذي يملكه (العمدة) إلى لجنة الطوارئ ليكون مستشفى لمعالجة المصابين بكورونا.

وتسلمت لجنة الطوارئ ظهر اليوم الفندق الواقع في مدينة كربلاء (105 كيلومترات جنوب العاصمة بغداد)، وستباشر باستقبال المصابين بالفيروس لتلقي العلاج فيه.

وقال عماد محمد عبر صفحته الشخصية على فيسبوك "سلمنا الفندق إلى خلية الأزمة في كربلاء، وجاء وفد من دائرة الصحة لاستلامه بشكل رسمي، ونتمنى أن تتعدى هذه الأزمة عن الشعب العراقي، الكوادر الطبية تقدم كل ما لديها، وعلى المواطنين أن يأخذوا بالنصائح خلال الفترة الحالية".

الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر تأجيل تحديد مصير الدوري بسبب حظر التجوال(الجزيرة)

من جانبها، أطلقت وزارة الشباب والرياضة حملة تبرع لدعم لجنة الطوارئ الحكومية للحد من انتشار الفيروس تحت شعار "كلنا العراق".

دعوة للنواب والوزراء
وأعلن وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد رياض تبرعه براتبه الشهري وكافة امتيازاته إلى الكوادر الطبية، متمنيا أن تصل هذه المبادرة إلى جميع الوزراء والنواب من أجل المشاركة فيها.

وكتب وزير الشباب والرياضة على حسابه الرسمي بفيسبوك "يطيب لي أن أعلن عن مبادرة أولى هي أبسط ما أستطيع تقديمه عبر التبرع براتبي الشهري وأي امتيازات أخرى دعما لجهود فرقنا الصحية".

وزير الشباب والرياضة العراقي تبرع براتبه الشهري ودعا الوزراء والنواب للخطوةذاتها(الجزيرة)

ووضعت وزارة الشباب والرياضة جميع المنشآت الرياضية من قاعات وملاعب تحت تصرف الفرق الطبية، حيث بدأت الكوادر الصحية زيارة الملاعب والقاعات الرياضية وعملت على تعقيمها.

من جانبه، أعلن الصحفي الرياضي ميثم الحسني تطوعه للانضمام إلى الفرق الصحية التي تعمل للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكتب الحسني عبر صفحته الشخصية على فيسبوك "أعلن تطوعي للعمل مع الفريق الصحي لمكافحة اللعين كورونا، ومستعد لأي واجب صحي يناط لي من قبل الجهات الصحية المسؤولة".

حملات توعية كبيرة في العراق للحد من انتشار كورونا(الجزيرة)

ووجه رئيس الاتحاد العراقي الأسبق حسين سعيد رسالة إلى الشعب العراقي قال فيها "في هذا الظرف الراهن والصعب في كل دول العالم، أود أن أذكر الجميع بدءًا من أهلي ونفسي بعدم الاستهانة بهذا الوباء الذي انتشر بشكل كبير".

وقال سعيد للجزيرة نت إنه يجب أن يتكاتف الجميع لإنجاح العمل ومحاصرة هذا الوباء، متمنيا من الله سبحانه وتعالى أن ينقذ العراق والعالم بأسره من هذا الفيروس.

وأوقفت العديد من الأندية العراقية أنشطتها الرياضية حرصا على سلامة العاملين فيها، وانطلاقا من الواجب الإنساني، وتماشيا مع قرارات لجنة الطوارئ.

لا أتحدى كورونا
وقدّم نجم الكرة العراقية السابق نشأت أكرم رسالة توعية للجماهير العراقية، قال فيها عندما كنا لاعبي كرة القدم، كانت لدينا تحديات داخل الملعب وخارجه، ولكن جاء اليوم الذي أعلن فيه عدم قدرتي على تحدي فيروس كورونا الجديد.

وأعرب عن تمنياته بالالتزام والوقاية التي أوصت بها الصحة العراقية، وحتى منظمات الصحةالدولية، حيث إن الالتزام واجب، وحتى لا نكون سببا في انتشار هذا الفيروس الخطير في العراق.

الكوادر الصحية بدأت تعقيم الملاعب والقاعات الرياضية تجنبًا لفيروس كورونا(الجزيرة)

أما نجم المنتخب العراقي المحترف مع فانكوفر الكندي علي عدنان فقد وجه رسالة بأربع لغات (الإنجليزية والعربية والتركية والإيطالية) طالب فيها الجماهير بالالتزام بالتعليمات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونشر علي عدنان مقطع فيديو عبر صفحته في إنستغرام قال فيها "أتمنى من الجميع أن يعي خطورة الفيروس، علينا الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية، للحد من هذا الوباء العالمي".

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تأجيل اجتماعه لتحديد مصير الدوري إلى إشعار آخر، بعد إعلانحظر التجوال في العاصمة بغداد وعدد من المدن الأخرى.

 
 

المصدر : الجزيرة


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير