2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البطاينة يوضح آلية بيع الخبز.. وتوزيع الدخان سيبدأ يوم الخميس

البطاينة يوضح آلية بيع الخبز.. وتوزيع الدخان سيبدأ يوم الخميس
جو 24 :
قال رئيس لجنة استمرارية العمل الوزارية أثناء حظر التجول، وزير العمل نضال البطاينة، إن توزيع الخبز يوم الثلاثاء سيكون من خلال بيع "ربطات خبز" كلّ واحدة بوزن (3) كغم، وبسعر 96 قرشا للربطة، مشيرا إلى أن المركبات لن تستوفي أي مبلغ اضافي على سعر الخبز.

وأشار البطاينة إلى أن البلديات المختلفة في المملكة ستقوم بشراء كميات الخبز التي تنتجها المخابز، ومن ثمّ تبيعها للمواطن بسعر الكلفة، لافتا إلى أنه لن يُسمح بتجمع مواطنين حول مركبات البيع، وإلا فإنه سيعتبر كسرا لحظر التجول يستوجب الحبس.

وأشار إلى أن توزيع مادة التبغ "الدخان" على المواطنين، ستبدأ اعتبارا من صباح يوم الخميس، بالاضافة إلى بعض المواد التموينية.

وبيّن أن الحكومة ستقوم بتوفير بقية المواد التموينية والمنظفات والخضار والفواكه تباعا خلال الأيام القليلة القادمة، غير أن توصيلها للمنازل سيكون مقابل مبالغ مالية بسيطة، حسب ما ذكره عبر قناة المملكة.

وقال إن مركبات توزيع الخبز والمواد الأساسية ستكون مزوّدة بكشوفات المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية من أجل توزيع المواد عليهم مجانا.

إلى ذلك، قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، المهندس مثنى الغرايبة، إن الوزارة تعمل على تجهيز تطبيق "مونة.الاردن" من أجل تمكين المواطنين من طلب احتياجاتهم عبره، مشددا على أنه لن يتم الاعلان عنه يوم الثلاثاء.

ودعا الغرايبة المواطنين إلى عدم التعاطي مع أي اعلان أو تطبيق لا تعلن عنه الحكومة بشكل رسمي.

هذا وتستمر الجهود الحكومة الرامية إلى توفير إيصال السلع الأساسية للمواطنين، في ظل حظر التجول المفروض، لضمان منع انتشار وتفشي وباء الكورونا.
 
تابعو الأردن 24 على google news