2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حادث حافلة العمرة يكشف تخاذل السفارة الأردنية ويثير استنكار المغتربين

حادث حافلة العمرة يكشف تخاذل السفارة الأردنية ويثير استنكار المغتربين
جو 24 :

أكد عدد من المغتربين الاردنيين في السعودية ان السفارة الاردنية لم تكن على قدر المسؤولية في طريقة تعاملها مع حادث حافلة العمرة والذي ذهب ضحيته 14 مواطنيا وأصيب فيه العشرات.

واشاروا في رسائل وصلت jo24  إلى ان طفلة اردنية "سندس عيسى محمود" تبلغ من العمر 4 سنوات وجدت في قسم الطوارئ لوحدها، وعرف المغتربون من لهجتها أنها اردنية، حيث لم يكن يعلم أحد بتواجدها في المستشفى.

واكدت الرسائل أن المغتربين طالبوا القنصلية بالاسراع في عملية نقل المصابين واخراجهم من المستشفى الا ان الرد جاء من احد موظفيها ساعدونا انتم واذهبوا الى المستشفى لاتمام الاجراءات!!.

واستنكر المغتربون الأمر حيث لا يحق لهم وفقا للقوانين السير بتلك الاجراءات، فيما أكد احد المغتربين في اتصال هاتفي مع jo24  ان حالة من التوتر وصلت لتبادل الاتهامات بين طاقم القنصيلة والجهات السعودية خلال التعامل مع الحادثة، مؤكدا ان الجهات السعودية بذلت مجهودا طيبا في التعاطي مع حداث السير فيما اتهم القنصلية الاردنية بالتقصير والتخاذل.

المغترب الذي طلب عدم ذكر اسمه بين ان القنصلية كانت تحاول معرفة اسماء المتوفين والجرحى دون الاكثرات بنقلهم، مؤكدا انها تعاملت مع الحادثة على مبدأ الارقام لا على اساس ان من ماتوا واصيبوا هم اردنيون.

تابعو الأردن 24 على google news