2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

انتظار نتائج فحوصات كورونا (4) أيام في مستشفى الجامعة يكلف عائلة (2000) دينار.. والزيادات يرد

انتظار نتائج فحوصات كورونا (4) أيام في مستشفى الجامعة يكلف عائلة (2000) دينار.. والزيادات يرد
جو 24 :
مالك عبيدات - نشرت شابة أردنية مقطع فيديو تحدثت فيه عن قيام مستشفى الجامعة الأردنية بتحرير فاتورة كبيرة لها بعد دخولها وشقيقتها المستشفى أربعة أيام للاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا.

وفي التفاصيل، قالت المواطنة الأردنية إنها عادت من السفر منتصف الشهر الحالي، وقبيل اتخاذ الحكومة قرار الحجر على العائدين من الخارج، حيث شعرت بعد أيام من عودتها ببعض الأعراض المريبة والتي تشبه أعراض الاصابة بفيروس كورونا، وبعد الاطلاع على اعلانات وزارة الصحة، والتأكد من كون مستشفى الجامعة الأردنية معتمد للفحص، توجهت إلى هناك.

وأضافت إنها وُضعت بالحجر الصحي مع أختها المرافقة لها، وتم إجراء الفحوصات الطبية لهما وتبين عدم إصابتهما بالفيروس، وعند التصريح لهما بالخروج، تفاجأت بأن فاتورة إقامتها في المستشفى تجاوز الـ1200 دينار وفاتورة شقيقتها تجاوزت الـ800 دينار.

من جانبه قال مدير مستشفى الجامعة الأردنية، الدكتور عبدالعزيز الزيادات إن مستشفى الجامعة ليس من المستشفيات المعتمدة من قبل الحكومة لاجراء الفحوصات المجانية.

وأضاف زيادات لـ الاردن24 انه سيقوم بمراجعة جميع الفواتير الخاصة بالحالات الواردة بالفيديو وفي حال كان هناك مبالغة او شك فسنعيد الحق الى أصحابه، مشيرا الى ان الفتاة لم تدفع المبلغ وخرجت بموجب تعهد الدفع لاحقا.

وقال ان الفتاة ليست مؤمنة صحيا سواء تامين حكومي او خاص واذا رغبت وزارة الصحة بالتكفل بالفواتير، فسيتم ارسالها لهم، مشيرا الى ان المستشفى لا يتلقى اي دعم حكومي والموازنة الخاصة به من علاج المرضى.
 
تابعو الأردن 24 على google news