2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وفاة مواطن في معان بعد مداهمة منزله.. وقرار بنقل مركز أمن المدينة

وفاة مواطن في معان بعد مداهمة منزله.. وقرار بنقل مركز أمن المدينة
جو 24 :

توفي مواطن في معان، بعد مداهمة قوات كبيرة من الدرك و القوات الخاصة لمنزله، واقتياده الى مركز امن المدينة، اثناء حملة اعتقالات واسعة قامت بها الاجهزة الامنية لعدد من منازل المدينة فجر الاثنين.

اهالي المتوفى اكدوا لــjo24 ان ما قامت به قوات الدرك والقوات الخاصة من تعذيب وضرب مبرح للمعتقل هو ما ادى الى وفاته، حيث ان الشاب المعتقل –وبحسب ذويه- خرج مع قوات الامن من منزله بعد اقتحامه وهو سليم و لايعاني من اي امراض، ولكن ما تعرض له من تعذيب وضرب هو ما ادى الى وفاته، وفق قولهم .

واختلفت الرواية الامنية عما قاله ذوو المتوفى، حيث قال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام في بيان صادر عنها ان قوة امنية قامت فجر اليوم بتفيش منزل احد المطلوبين في مدينه معان، وان المطلوب وفور مشاهدته للقوة الامنية صعد الى سطح المنزل وقام بالقفز عن الطابق الاول محاولا الفرار، الا ان القوة الامنية تابعته والقت القبض عليه , واثناء اقتياده الى مديرية الشرطة ظهرت عليه علامات الاعياء، حيث استدعيت كوادر الدفاع المدني وقاموا باسعافه الى اقرب مستشفى، بحسب وصف البيان .

ومنذ صباح الاثنين تشهد معان اجواء من التوتر، حيث لوحظ انسحاب تام لكافة الاجهزة الامنية من المدينة وشوارعها، وحتى قاعات امتحانات الثانوية العامة غابت عنها الحماية الأمنية، فلم يتواجد اي رجل امن على ابواب قاعات امتحانات الثانوية العامة بحسب شهود عيان، مؤكدين ان الامتحانات سارت وبشكل طبيعي ودون اية ملاحظات .

وتشهد معان ومنذ اكثر من ثلاثة ايام اطلاق نار من قبل مجهولين على مركز امن المدينة الواقع في وسطها بشكل يومي، بعد حادثة اصابة شاب عشريني كان بالقرب من المركز الامني بعيار ناري في ركبته، حيث أكد من كان معه أثناء الحادثة أن مصدر طلاق النار كان المركز الامني.

مصادر اكدت لـــjo24 عن نية الامن العام نقل المركز الامني من تلك المنطقة الى منطقة تبعد عن سوق المدينة قرابة 7 كيلومتر، وتسليم المبنى الى بلدية معان الكبرى بعد ان شهد عشرات حالات الاشتباكات بالعيارات النارية و الالعاب النارية خلال الفترة الماضية .

وكان المركز الاعلامي في مديرية الامن العام قد قال في بيانه ان قوة امنية قامت فجر اليوم بتفيش منزل احد المطلوبين في مدينه معان بعد العثور على بصماته داخل احد المنازل المسروقة .

واضاف المركز الاعلامي ان المطلوب وفور مشاهدته للقوة الامني صعد الى سطح المنزل وقام بالقفز عن الطابق الاول محاولا الفرار الا ان القوة الامنية تابعته والقت القبض عليه , واثناء سوقة الى مديرية الشرطة ظهرت عليه علامات الاعياء حيث استدعيت كوادر الدفاع المدني وقاموا باسعافه الى اقرب مستشفى .

وتابع المركز الاعلامي انه وبعد وصول الشخص المطلوب الى المستشفى بفترة فارق الحياة وتم تحويل جثته الى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة وفتح تحقيق في القضية .

تابعو الأردن 24 على google news