2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الايتام يمهلون "التنمية" 14 يوما لانهاء التحقيق في وفاة روبين والطفل الويسي

الايتام يمهلون التنمية 14 يوما لانهاء التحقيق في وفاة روبين والطفل الويسي
جو 24 : أمهل خريجو مراكز الايتام وزارة التنمية الاجتماعية مدة اسبوعين للعمل على انهاء التحقيق في قضية احمد روبين الذي احرق نفسه امام مبنى الوزارة وفتح ملف وفاة الطفل فريد الويسي.

وجاء في بيان اصدره الناطق باسم الايتام علاء الطيبي ان المهلة تتضمن ايضا اقرار استراتيجية الرعاية اللاحقة التي امر بها الملك عبد الله في عام 2010.

وتاليا نص البيان:

منطلقا من الاحداث و المستجدات التي جرت مؤخرا حول حقوق ومطالب خريجي دور الرعايه من حيث وفاة وبطاله وفقر ومستقبل مجهول للخريجين والى الايتام وبناء على ضرورة الالتفاف والالتحام بالجهود مع وزارة التنميه وخريجي دور الرعايه على وضع حد للمآسي التي تحدث للخريجين ومحاولة ايجاد حلول لها ومعالجتها بشكل جدي وفعال مما يحد من نزيف هذه المشكله.

تم عقد اجتماع مبدئي بين خريجي دور الرعاية ووزارة التنميه الاجتماعيه والممثلة بالسيد وليد محسين مدير الاسرة والطفولة والسيد رائد كفاوين مفتش من الوزارة وتم الاتفاق على ما يلي :-
1. انتظار نتائج لجنة التحقيق التي شكلت حول وفاة احمد روبين وفتح ملف وفاة الطفل فريد الويسي وان يكون التحقيق شفاف وحيادي .
2. النظر في استحداث مديرية او وحدة خاصة لخريجي دور الرعاية ووضع اليات وتشريعات حول عملها ومهامها ضمن خطط وبرامج معدة مسبقا ً .
3. انشاء جمعية خاصة لمنتفعي وخريجي دور الرعاية جميعهم وتكون من مهامه هذه الجمعية التواصل مع وحدة خريجي دور الرعاية واشراك المجتمع المحلي فيها.
4. ان يكون السيد وليد محسين هو الشخص الوحيد في الوزارة للتعامل مع خريجي دور الرعاية وذلك بناءً على رغبة الايتام وترشيح السيد رائد كفاوين بالاجماع من الخريجين بالإشراف والمساعدة على عملية تأسيس الجمعية من جميع النواحي .
5. اقرار استراتيجية الرعاية اللاحقة التي امر بها سيد البلاد جلالة الملك عبد الله حفظه الله ورعاه 2010 .. وعند سؤالنا للوزارة ماذا حل بها اجاب بأن الاستراتيجية الرعاية اللاحقة موجودة في الديوان الملكي و رئاسة الوزراء منذ عام 2011 لذا نطالب ان يتم البت في هذه الاستراتيجية .
6. ان يكون هناك رقابة فورية وعاجلة على مراكز الاناث والشباب من قبل لجنة من خارج والوزارة وحول مصيرهم بعد التخرج .. علما بأن هناك 520 يتيم سيتم تخريجهم خلال هذا العام .
7. تم الانتخاب بالإجماع على ان يكون السيد انس خالد ضابط ارتباط بين الخرجيين والوزارة بشكل مؤقت وذلك لحين البت بوحددة ارتباط للخرجيين .
8. تم الانتخاب بالاجماع على أن يكون السيد علاء الطيبي ناطقا رسمياً للايتام خريجين دورالرعاية .
وتم الاتفاق مع الوزارة الممثلة بالسيد وليد محيسن على ان تكون هناك مدة زمنية محددة للعمل مع الخريجيين بخطوات ملموسة على ار ض الواقع بمدة اقصاها اسبوعان.
* علماً بأنه سيتم اتخاذ اجراءات تصاعدية كبيرة في حال عدم تحقيق او المباشرة بالعمل في البنود المذكورة اعلاه
الناطق باسم خريجين مراكز الايتام علاء الطيبي
16|6|2013
تابعو الأردن 24 على google news