2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توقيع اتفاقية بين « حياة للتعليم» و كلية الأردن الجامعية

توقيع اتفاقية بين « حياة للتعليم» و كلية الأردن الجامعية
جو 24 :

وقعت جمعية «صندوق حياة للتعليم» و كلية الأردن الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم تتيح للمستفيدين من برامج "حياة" الاستفادة من برامج الكلية في مجالي إدارة الفنادق والسياحة.


وتشتمل الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إداردة صندوق حياة المهندس موسى الساكت، وعميد الكلية الدكتور محسن مخامرة على بنود عدة ابرزها منح الكلية خصما للطلبة المبتعثين من الصندوق، إضافة إلى تدريب وتأهيل الطلبة المستفيدين من برامج الصندوق الأخرى.


ونوه رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق حياة المهندس موسى الساكت، بدور الكلية في خدمة قضايا المجتمع. مبينا أن توقيع الاتفاقية ستمكن "حياة" من توسيع نطاق عملها لتشمل شريحه أوسع من الطلبة بما يمكنها من مضاعفة عملها لتحقيق رسالتها في دعم الطلبة و منح خريجي الثانوية العامة من غير المقتدرين مادياً، فرصة الحصول على التعليم والتدريب المهني في الجامعات والمعاهد الأردنية عن طريق تقديم القروض والمنح لتمكينهم من بناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم.


واضاف، أن إدارة الجمعية تدرس عروضاً لاتفاقيات محتملة مع عدد من الشركاء الاجتماعيين "مؤسسات وشركات وأفراد" ممن لديهم تاريخ عريق في المسؤولية الاجتماعية، وأظهروا التزاماً حقيقيا إزاء مجتمعاتهم، ويؤمنون بالعوائد المجزية "المادية والمعنوية" التي تعود بالنفع عليهم وعلى استثماراتهم وخدماتهم جراء ارتباطهم الوثيق بالمسؤولية الاجتماعية.


وكانت الانطلاقة الأولى لفكرة صندوق حياة كانت قبل 4 اعوام بجهود فردية من بعض المتبرعين، حيث تم منح 40 طالبا وطالبة فرصة لاستكمال دراستهم الجامعية، إلا أن نجاح الفكرة وحاجة طلبة الأردن لمزيد من الدعم دفعت عددا من رجال الأعمال إلى توسعة نشاط الصندوق بعد تسجيله لدى وزارة التنمية الاجتماعية كجمعية خيرية تحت اسم"جمعية صندوق حياة للتعليم الخيرية"وقد رعت حفل إشهاره خلال شهر تموز(يوليو) من العام 2010 سمو الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة.

تابعو الأردن 24 على google news